رؤية هلال ذو الحجة 1444.. رسميا إعلان موعد عيد الأضحى 2023.. موعد وقفة عرفة 2023 – البوكس نيوز

رؤية هلال ذو الحجة 1444.. رسميا إعلان موعد عيد الأضحى 2023.. موعد وقفة عرفة 2023 – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول رؤية هلال ذو الحجة 1444.. رسميا إعلان موعد عيد الأضحى 2023.. موعد وقفة عرفة 2023 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رؤية هلال ذو الحجة 1444.. رسميا إعلان موعد عيد الأضحى 2023.. موعد وقفة عرفة 2023، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

موعد عيد الأضحى المبارك 2023 في السعودية أعلن رسميا اليوم وذلك بعد ثبوت رؤية هلال ذو الحجة عقب استكمال المملكة العربية السعودية استعداداتها لرصد هلال شهر ذي الحجة في مساء يوم الأحد تهنئة العشر من ذي الحجة.

هلال ذو الحجة 1444 وأعلنت جامعة المجمعة السعودية أن المرصد الفلكي التابع لها في بحوطة سدير قد أنهى جميع استعداداته لتحري ورصد هلال شهر ذي الحجة في هذا اليوم، وذلك يوافق 29 ذو القعدة 1444 هـ الموافق 18 يونيو 2023م دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة.

دخول شهر ذي الحجة يتوقع الفلكيون أن يكون يوم غدٍ الاثنين هو بداية شهر ذي الحجة، وبالتالي سيكون الوقوف بعرفة يوم الثلاثاء الموافق 9/12/1444 هـ الموافق 27/6/2023م.

هل يجوز الجمع بين نية القضاء ونية صيام العشر من ذي الحجة إسلام ويب

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة وعادت لجنة الترائي في محافظة الحريق جنوب العاصمة الرياض للعمل بعد غياب دام 15 عامًا، حيث تم تجهيز موقع لإتاحة الفرصة للمهتمين من أبناء المحافظة لرؤية الهلال.

أما بالنسبة لـ موعد وقفة عرفة 2023، فقد نشر مرصد الشمس الفلكي الأثري في السعودية تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر” من قبل الفلكي محمد ردة الثقفي، حيث أكد أن هلال ذي الحجة قد تم رؤيته صباح يوم الأحد 29/11/1444 هـ، وسيغرب بعد غروب الشمس في نفس اليوم بعمر 11.30 ساعة. ويمكن رؤية الهلال بواسطة العين المجردة والمناظير والتلسكوب لهواة الرصد والمراصد.

تم أيضًا استكمال استعدادات مرصد الأهلة في محافظة تمير لتحري ورصد هلال شهر ذي الحجة في هذا اليوم الأحد. وفي منطقة تبوك، توجد لجنة الترائي في موقع رصد الأهلة المخصص لرصد هلال شهر ذي الحجة، حيث تظهر الخرائط الفضائية أن السماء خالية من السحب والغبار في أماكن الترائي الآن.

الأيام العشرة من ذي الحجة فضلها وخصائصها

الأيام العشرة من ذي الحجة فضلها وخصائصها بالإضافة إلى ذلك، أعلنت أندونيسيا وماليزيا وسلطنة بروناي عن عدم رؤية هلال ذي الحجة، وأن يوم الخميس الموافق 29 يونيو سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك، وفقًا للمركز الدولي للفلك.

تعد عملية تحري هلال ذي الحجة أمرًا هامًا للدول العربية الإسلامية وللعالم بأسره، حيث يتم من خلالها تحديد موعد بدء موسم الحج وعيد الأضحى المبارك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة