بكين وواشنطن تستأنفان المباحثات النووية بعد انقطاع 5 سنوات

بكين وواشنطن تستأنفان المباحثات النووية بعد انقطاع 5 سنوات
بكين وواشنطن تستأنفان المباحثات النووية بعد انقطاع 5 سنوات

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول بكين وواشنطن تستأنفان المباحثات النووية بعد انقطاع 5 سنوات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بكين وواشنطن تستأنفان المباحثات النووية بعد انقطاع 5 سنوات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

أفادت وكالة “رويترز” بأن الولايات المتحدة والصين استأنفتا المباحثات شبه الرسمية حول الأسلحة النووية، بعد تعطّل استمر خمس سنوات.

ونقلت الوكالة عن مشاركين في الوفد الأمريكي أن المشاورات جرت في مارس الماضي في قاعة المؤتمرات بأحد الفنادق في شنغهاي واستمرت يومين.

وقال العالم ديفيد سانتورو، أحد منظمي هذه المحادثات: “قالوا (ممثلو الجانب الصيني) للجانب الأمريكي إنهم واثقون بالكامل من قدرتهم على تحقيق النصر في الصراع من أجل تايوان دون استخدام الأسلحة النووية”.

وذكرت الوكالة أيضا أن بكين أرسلت للمشاركة في المشاورات وفدا يضم العلماء والمحللين بمن فيهم عدد من الضباط السابقين للجيش الصيني.

وأشارت إلى أن هذه المحادثات شبه الرسمية تعد جزءا من الحوار الصيني الأمريكي المستمر منذ 20 عاما الذي توقف بعد تعليق تمويله من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عام 2019


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة