بجامعة ستانفورد.. مئات الطلاب يغادرون حفل تخرج تضامنا مع …

بجامعة ستانفورد.. مئات الطلاب يغادرون حفل تخرج تضامنا مع …

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول بجامعة ستانفورد.. مئات الطلاب يغادرون حفل تخرج تضامنا مع … والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بجامعة ستانفورد.. مئات الطلاب يغادرون حفل تخرج تضامنا مع …، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شهدت جامعة ستانفورد العريقة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، الأحد، إيقاع خروج المئات من طلابها من موقع حفل التخرج، تأكيدا على تضامنهم مع الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، الذي يسيطر فيه الاحتلال الإسرائيلي. ويواصل الجيش عدوانه المتهور، متجاهلاً كافة القوانين والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان. بشر.

وبحسب شبكة “إن بي سي” الأمريكية، فقد غادر الطلاب سريعا، في بداية كلمة ألقاها رئيس الجامعة المنتهية ولايته، ريتشارد سالر، قال فيها: “لا تجعل قناعاتك تمنع قدرتك على الاستماع والتعلم”.

وفي السياق نفسه، وثقت عدد من الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي مئات الطلاب وهم يرتدون أثواب التخرج السوداء أثناء خروجهم من مقاعدهم وتوجههم إلى خارج استاد الجامعة.

بالإضافة إلى ذلك، نظمت مجموعة تسمى “ستانفورد ضد الفصل العنصري في فلسطين” حفل تخرج بديل، بحسب منشور على صفحتها على إنستغرام. وتم تنظيم هذا الحدث خارج الحرم الجامعي لدعم الطلاب الذين قيل إنهم مُنعوا من حضور احتفالات الحرم الجامعي يوم الأحد بعد اعتقالهم في احتجاجات سابقة مؤيدة للفلسطينيين.

وجاء في منشور المجموعة على منصة التواصل الاجتماعي: “انضموا إلينا اليوم للاحتفال وتكريم رفاقنا المعتقلين الذين سيتم حجب شهاداتهم بسبب نضالهم ضد الإبادة الجماعية”.

وفي سياق متصل، أكدت وكالة رويترز في 5 حزيران/يونيو أن “الشرطة اعتقلت أكثر من 12 شخصا في جامعة ستانفورد، بعد تجمع طلاب مؤيدين للفلسطينيين داخل مبنى يضم مكتب رئيس الجامعة”.

عرض الأخبار ذات الصلة

من جانبها، أوضحت الجامعة، في بيان لها، أنه سيتم منع الطلاب المعتقلين من الحضور مؤقتا، ولن يسمح لأي طالب في العام الدراسي الأخير بالتخرج. وفي الوقت نفسه، قال سالر وجيني مارتينيز، عميد الجامعة، إنهما شعرا “بالصدمة والحزن العميق بسبب تصرفات الطلاب”.

وكانت الجامعة نفسها قد أزالت معسكرًا مؤيدًا لغزة كان موجودًا في الحرم الجامعي منذ أبريل، بالإضافة إلى معرض مؤيد لدولة الاحتلال الإسرائيلي. وأرجعت الجامعة ذلك إلى أسباب تتعلق بالسلامة العامة، وكتبت: “لقد تجاوز الوضع في الحرم الجامعي الآن حد الاحتجاج السلمي إلى أفعال تهدد سلامة مجتمعنا”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة