انطلاق حركة شعبية للمطالبة بحقوق المواطنين والوقوف ضد الفساد

انطلاق حركة شعبية للمطالبة بحقوق المواطنين والوقوف ضد الفساد

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول انطلاق حركة شعبية للمطالبة بحقوق المواطنين والوقوف ضد الفساد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول انطلاق حركة شعبية للمطالبة بحقوق المواطنين والوقوف ضد الفساد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تريم ( العاصفة نيوز) خاص

احتشد جمع غفير من مواطني مديرية تريم وبعض المديريات المجاورة عصر يوم أمس الجمعة ٦ محرم ١٤٤٦هجرية الموافق ٢٠٢٤/٧/١٢م بقاعة الماهر بمدينة تريم على إثر دعوة الهيئة التأسيسية لحركة كفى، للقاء تشاوري موسع حيث تبادل أعضاء اللجنة التأسيسية والمواطنين الحديث وتبادلوا الآراء فيما تقتضيه المرحلة من التحرك الجاد لوقف التدهور الخطير الذي وصلت له البلاد من تجويع للناس وتدمير ممنهج للتعليم وتردي الأوضاع الصحية، وانهيار منظومة الكهرباء التي بلغت حداً لا يطاق في ظل صيف شديد الحرارة تشهده مدن وادي حضرموت خاصة، وارتفاع جنوني في سعر صرف العملة (الذي تبعة ارتفاع في كل شي أدى إلى تجويع المواطنين والتسبب انهيار مقومات الحياة بشكل عام) كما أن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية الجنوني فاقم الأزمة، وانعدام الخدمات الضرورية الذي حول حياة المواطنين إلى بؤس وعناء.

كما قرر الحضور توسيع دائرة المشاركة الشعبية لتصل جميع مدن وقرى البلاد، والتحرك وفق النظام والقانون لتوفير سبل العيش الكريم وجعل التعليم والصحة والكهرباء والخدمات في راس الأولويات. وكذا، تخفيض سعر المحروقات وبيعه للمواطن بسعر التكلفة ورفع الضرائب الغير معلنه في أسعار المشتقات النفطية. ووضع سياسية تضمن الأمن الغذائي وتأمين المواد الغذائية الضرورية بأسعار تتناسب مع دخل الفرد.

كما اتفق الحضور على أن يقفوا صفاً واحداً وسداً منيعاً أمام كل من يخل بالنظام والقانون ويتجاوز صلاحيات عمله ويتخذ من المسؤولية أو الوظيفة الحكومية مركز استقوى على المواطن أو مصدر نهب وسلب وارتزاق غير شرعي.

كما تبادل الحضور الرأي في اتخاذ الخطوات التي تناسب الوضع الراهن لانتزاع الحقوق والضغط على السلطات (بكافة مستوياتها) لعودة تفعيل مؤسسات الدولة والعمل بالدستور والنظام والقانون واحترام حقوق الإنسان والسعي لتوفير عيشة كريمة، وجعل المسؤول في خدمة المواطن، وإدارة موارد البلاد بكفاءة واقتدار.ولذا فقد قرر الحضور إجراء وقفة احتجاجية يوم غد الأحد الساعة التاسعة والنصف (٩:٣٠) صباحاً تاريخ ٨ محرم ١٤٤٦هجري، الموافق ١٤ يوليو ٢٠٢٤م بساحة قصر الرناد (بتريم) أمام المجلس المحلي كخطوة أولى لتسليم رسالة المواطنين للسلطة المحلية (بالمديرية والمحافظة) وكل الجهات (في الداخل والخارج) المسؤولة عن إدارة الوضع في البلاد والتعبير عن استياءهم وتذمرهم وعدم صبرهم على تفاقم الوضع، والرفع بأهداف حركة كفى التي انطلقت انطلاقة شعبية وبمشاركة أبناء الشعب المغلوب على أمره الذي، يعاني من تردي الخدمات، ووصولها، لحد، لايطاق تحمله
وقدألقى جمع غفير من المواطنين كلمات عبروا فيها عن استياءهم وتذمرهم من الوضع الراهن و المتسببين فيه وأكدوا على ضرورة التكاتف لانتزاع الحقوق وإلى أن تعود الأمور إلى مسارها الصحيح، وتصلح البلاد.

وقد أكدوا على مايلي:-
١- لا عودة حتى تحقيق المطالب العاجلة (تحسين ظروف التعليم بعد فتح المدارس واعطاء المعلمين حقوقهم, إصلاح منظومة الكهرباء, وتوفير المشتقات النفطية بسعر التكلفة، ايقاف إنهيار العملة) .
٢- ان مايحصل في البلاد من تجويع وحرب في الخدمات لن يقبل به المواطن بعد اليوم.
٣- دعوا جميع المواطنين في حضرموت وباقي المحافظات الى الوقوف صف واحداً ضد الفساد و تجويع الشعب وانهيار مؤسسات الدوله.
٤- دعوا جميع القوى الوطنية للالتفاف حول حقوق المواطنين والبعد عن المناكفات السياسية والحسابات الضيقة التي أوصلت المواطنين إلى حافة المجاعة.
٥- أكدوا على حضور جميع المواطنين والحشد للوقفة الحقوقية السلميه يوم غد الأحد الساعة ٩:٣٠ صباحاً (تاريخ ٨ محرم الموافق ١٤ يوليو) أمام مبنى السلطة المحلية في مديرية تريم، للرفع بمطالب الشعب الى السلطه المحليه (بالمديرية والمحافظة) والحكومة والرئاسة والقوى الخارجية المتحكمة في وضع البلاد من تحالف ورباعية والأمم المتحدة.

الجدير بالذكر، أن اللجنة التأسيسية لحركة كفى قد أصدرت بيان حول اللقاء بالمواطنين في وقت سابق.

*صادر عن اللجنة الإعلامية لحركة كفى*

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة