النمسا تدعو الصين وجنوب إفريقيا والهند للمشاركة في المفاوضات حول أوكرانيا

النمسا تدعو الصين وجنوب إفريقيا والهند للمشاركة في المفاوضات حول أوكرانيا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول النمسا تدعو الصين وجنوب إفريقيا والهند للمشاركة في المفاوضات حول أوكرانيا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول النمسا تدعو الصين وجنوب إفريقيا والهند للمشاركة في المفاوضات حول أوكرانيا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز /متابعات

أعلن وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالينبيرغ أنه يجب أن تشارك الصين والهند وجنوب إفريقيا في المفاوضات حول تسوية الأزمة في أوكرانيا.

وقال شالينبيرغ خلال حديثه أمام لجنة السياسة الخارجية في مجلس النواب ببرلمان الجمهورية النمساوية: “يجب أيضا أن تشارك دول ثالثة مثل الصين والهند وجنوب إفريقيا في هذه المفاوضات، هناك حاجة إلى ضمانات أمنية طويلة الأمد”.

وأشار إلى أن جهود السلام والدبلوماسية ممكنة إذا أبدت موسكو “استعدادا جديا للتفاوض”.

 

وأكد المستشار النمساوي كارل نيهامر في وقت سابق، أنه لا يمكن تحقيق السلام في أوكرانيا، دون مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المفاوضات.

 

ونقلت صحيفة “بوليتيكو” عن مسؤولين إلى أن بكين ترفض المشاركة في محادثات السلام المحتملة بشأن أوكرانيا إذا لم تتم دعوة روسيا إليها، وأبدى الرئيس التركي استعداد بلاده للوساطة.

 

وتعرب موسكو دائما عن استعدادها للمفاوضات، لكن كييف فرضت حظرا عليها على المستوى التشريعي في البلاد.

 

المصدر: تاس

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة