المهرة تحيي أربعينية الفقيد المناضل عبدالله حسين ايدان

المهرة تحيي أربعينية الفقيد المناضل عبدالله حسين ايدان

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول المهرة تحيي أربعينية الفقيد المناضل عبدالله حسين ايدان والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المهرة تحيي أربعينية الفقيد المناضل عبدالله حسين ايدان، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

برعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نظمت اللجنة المبادرة لأربعينية الفقيد المناضل عبدالله حسين إيدان صباح اليوم السبت بمدينة الغيضة الحفل التأبيني للفقيد .

وفي فعالية التأبين التي حضرها الأستاذ /مصعب حيمد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة ، و الدكتور عادل معيلي نائب رئيس جامعة المهرة لشؤون الطلاب، افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها وقفة حداد لتلاوة الفاتحة و الدعاء لروح الفقيدين المناضل عبدالله بن إيدان و المناضل خالد طه سعيد .

وقد ألقى الأستاذ /محمد بن زين كلمة اللجنة التنظيمية لحفل التأبين ، التي أوضح فيها أن لحظة رحيل المناضل الجسور عبدالله بن ايدان كانت ثقيلة الوطئة على رفاق دربه و زملائه و محبيه و ذويه ، و قد انبثقت من تلك اللحظة فكرة إحياء أربعينية الفقيد وفاءاً لذكراه العطرة و مواصلة لمسيرة شيخ المناضلين و مسيرة ألاف الشهداء و الراحلين من أبناء شعب الجنوب الصامد الصابر نحو الحرية و الإستقلال ، و تبنى هذه الفكرة جمع من المناضلين رفقاء الفقيد الذين سعوا لإخراجها لأرض الواقع .

كما ألقى الأستاذ مصعب حيمد كلمة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمهرة أشاد فيها بمحاسن الفقيد مستذكراً عبارته الشهيرة ” تنازلوا لبعضكم و توافقوا على الأنسب خدمة لقضية شعبكم و خيركم في الدنيا و الآخرة” تلك العبارة التي كان يفتتح -المغفور له بإذن الله- كلامه حينما يشتد نقاش أو تتباين الآراء أحيانا.

و من جانبه أشاد المناضل و القيادي جمعان نصيب عضو المجلس الاستشاري بالفقيد وصفاته الأصيلة في مشوار حياته ، وعبر جمعان نثراً و شعراً عن المواقف المشرفة للفقيد في ساحات الشرف في كل ربوع الوطن الجنوبي من حوف شرقاً إلى صيرة غرباً .

كما ألقى د. عادل معيلي نائب رئيس جامعة المهرة كلمة عن رئاسة الجامعة مؤكداً فيها أن الفقيد كان مثالاً يحتذى به للموظف الملتزم بالواجب المحب لعمله و الإداري المحنك منذ بداية التحاقه بالجامعة إلى اليوم الأخير في حياته ، وترك بصماتٍ بارزة في خدمة الجامعة و المحافظة.

و اختتمت الفعالية بكلمة أسرة الفقيد ألقاها أبنه محمد ، عبر فيها عن بالغ شكره و تقديره لكل المشاركين و لجنة التأبين و فرق عملها و كل الداعمين و في مقدمتهم قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة و جامعة المهرة ، و أعتبر أن التأبين لا يخص ذكرى والده وحده فقط بل هي ذكرى لكل الشهداء و الراحلين من مناضلي الثورة الجنوبية و الحراك السلمي المناصر لقضية شعب الجنوب العادلة ، كما هي تذكير بجهود كل المخلصين الذين أفنوا حياتهم في خدمة محافظة المهرة و الجنوب في كل مجالٍ من مجالات التضحية و البناء و الخدمة العامة .

هذا و تمت في الفعالية إلقاء الشاعر الثائر سالم علي المقدم قصيدة رثاء في الفقيد ، كما تم عرض فلم قصير عن سيرته و ذكراه الطيبة.

و في نهاية التأبين : تكريم أسرة الفقيد بدرع تذكاري تم تسليمه من قبل رئيس اللجنة التنظيمية لحفل التأبين سالم بن زين .

حضر الحفل الشيخ توكل بن ياسين بلحاف رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى ونخبة من الشخصيات الأكاديمية و السياسية و الاجتماعية و النسوية و الشبابية بالمحافظة و ذوي الفقيد و محبيه.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة