الصين وفرنسا تطلقان قمرا صناعيا للبحوث

الصين وفرنسا تطلقان قمرا صناعيا للبحوث

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الصين وفرنسا تطلقان قمرا صناعيا للبحوث والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الصين وفرنسا تطلقان قمرا صناعيا للبحوث، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز /متابعات

أعلنت مؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية عن إطلاق الصين وفرنسا القمر الصناعي SVOM “تلسكوب”، مهمته دراسة انبعاثات أشعة غاما.

 

 

ويشير بيان المؤسسة إلى أن صاروخ النقل Changzheng-2C أطلق يوم السبت 22 يونيو، في الساعة 15 بالتوقيت المحلي (10 بتوقيت موسكو)، من مطار شينتشانغ الفضائي، الذي وضع القمر التلسكوب في مداره المقرر بنجاح.

 

ووفقا لوكالة شينخوا الصينية، هذا القمر هو ثمرة حوالي 20 عاما من العمل المشترك بين الصين وفرنسا. والمهام الرئيسية لهذا القمر هي البحث وتحديد مواقع انبعاث موجات أشعة غاما ودراسة خصائص إشعاعها الكهرومغناطيسي ودراسة الطاقة المظلمة وتطور الكون بمساعدة هذه الانبعاثات وغيرها.

 

ويقول الباحث الصيني وي جيانيان: “عادة ما تكون انبعاثات أشعة غاما قصيرة المدة، ولكنها أقوى الأحداث الانفجارية في الكون منذ الانفجار الكبير وتحدث أثناء انهيار النجوم الضخمة أو اندماج النجوم الثنائية المدمجة. وسوف تساعدنا الدراسة الدقيقة لانفجارات أشعة غاما على فهم بعض الأسئلة العلمية الأساسية”.

 

ووفقا للمصممين هذا القمر مجهز بـ4 أجهزة- 2 للصين و2 لفرنسا.

 

المصدر: نوفوستي

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة