الشرجبي والثرم يدشنان ورشة تدريبية للأطباء والممرضين لوحدات العناية المركزة للمستشفيات بأبين

الشرجبي والثرم يدشنان ورشة تدريبية للأطباء والممرضين لوحدات العناية المركزة للمستشفيات بأبين

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الشرجبي والثرم يدشنان ورشة تدريبية للأطباء والممرضين لوحدات العناية المركزة للمستشفيات بأبين والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الشرجبي والثرم يدشنان ورشة تدريبية للأطباء والممرضين لوحدات العناية المركزة للمستشفيات بأبين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز /عدن/ خاص

دشن وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين الدكتور صالح الثرم اليوم السبت 20 يوليو 2024 في قاعة الدكتور عادل السراري في مستشفى الصداقة بالعاصمة عدن ورشة تدريبية للأطباء والممرضين لوحدات العناية المركزة للمستشفيات بمحافظة أبين ، برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د.قاسم محمد بحيبح ، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، بإشراف مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين.بمشاركة اربع وعشرون طبياً وممرضا في العناية المركزة للمستشفيات ( الرازي _ لودر _ مودية_ زنجبار _المحفد _أحور) بمحافظة أبين.

و سيتلقى المشاركين في الورشة التدريبية على مدى ستة أسابيع ، العديد من المحاضرات حول العناية المركزة والخدمات الطبية التي تقدم في أقسام الطوارئ.والمهارات الأساسية لوحدة العناية المركزة لتوفير رعاية تمريضية آمنة ومختصة للمرضى ذوي الحالات الحرجة، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع التقنيات المتقدمة وحدة الرعاية الحرجة باستخدام تدابير مكافحة العدوى.

وفي التدشين الذي حضره مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام بالعاصمة عدن الدكتور محمد منصور حيدرة ، ومدير إدارة الخدمات الطبية في مكتب الصحة محافظة أبين الدكتور صالح السعيدي ، ومنسق الطوارئ في مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور باسل عبيد ،ومنسقة الورشة التدريبية الدكتوره نهلة العريشي.
أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي، ومنسق الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور باسل عبيد، أهمية الورشة التدريبية حول العناية المركزة للمستشفيات في تزويد المشاركين بالمهارات التي تمكنهم من تدريب طواقم طبية نوعية في محافظة ابين.

وحث الدكتور الشرجبي المشاركين على الأخذ بموضوعات الدورة التي تعد نوعية في مفرداتها والهادفة لرفع مستوى خدمات الصحة بمحافظة أبين. وتأهيل الكادر وزيادة أعداد المؤهلين علميا لخدمة المرضى.

وأكد مدير عام الصحة بابين الدكتور الترم على أهمية الورشة التدريبية للكادر الطبي والتمريضي ، التي تسهم من خلالها تنمية قدراتهم ومهاراتهم المهنية والطبية في العناية المركزة ، وكيفية التعامل مع الحالات المرضية بطرق علمية حديثة، مشيراً إلى توفير الأدوات والتجهيزات أقسام العناية المركزة للمستشفيات بالمحافظة، بحيث نعمل على تفعيلها وتشغيلها في القريب العاجل لتقديم الخدمة الطبية للمرضى العناية المركزة للمستشفيات بمحافظة أبين.

داعياً الدكتور الترم المشاركين إلى الاستفادة المثلى من مفردات الورشة وعكسها على الواقع العملي في العناية المركزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة