السيسي يؤكد مساندة مصر للمبادرات الرامية لتحقيق السلام والاستقرار

السيسي يؤكد مساندة مصر للمبادرات الرامية لتحقيق السلام والاستقرار

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول السيسي يؤكد مساندة مصر للمبادرات الرامية لتحقيق السلام والاستقرار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السيسي يؤكد مساندة مصر للمبادرات الرامية لتحقيق السلام والاستقرار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، على مساندة بلاده لكافة المبادرات الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في منطقة جنوب القوقاز، ودعمها الكامل للحوار والتفاوض لتحقيق السلام العادل والشامل، مشيدا بالتقدم الذي تم إحرازه في ملف ترسيم الحدود بين أذربيجان وأرمينيا.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الرئيس السيسي مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف اليوم في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال الرئيس المصري، إن المباحثات التي أجراها اليوم مع الرئيس الأذربيجاني، تؤكد التطلع المشترك لاستمرار العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والتنسيق السياسي بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وذلك عبر الاستفادة من الإمكانات المتاحة لكليهما.

وشدد الرئيس المصري، على أن الملفات الإقليمية كانت حاضرة بقوة في مباحثاته مع الرئيس الأذربيجاني، وفي القلب منها القضية الفلسطينية التي تعتبرها مصر صلب قضايا المنطقة.

وأوضح أنه استعرض خلال المباحثات، الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، والتوصل لوقف إطلاق النار، حتى يتسنى التوجه نحو إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وإحلال السلام والتعايش في المنطقة بدلا من الحروب والدمار والخراب.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة