الخُبجي يبحث بالعاصمة عدن مع فريدريش إيبرت تعزيز التنمية وبناء القدرات السياسية بالجنوب

الخُبجي يبحث بالعاصمة عدن مع فريدريش إيبرت تعزيز التنمية وبناء القدرات السياسية بالجنوب

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الخُبجي يبحث بالعاصمة عدن مع فريدريش إيبرت تعزيز التنمية وبناء القدرات السياسية بالجنوب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الخُبجي يبحث بالعاصمة عدن مع فريدريش إيبرت تعزيز التنمية وبناء القدرات السياسية بالجنوب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

استقبل الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، مدير مكتب بلادنا والسودان لمؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، السيد كونستاتين جروند، لبحث التعاون المشترك بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمؤسسة.

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور الخُبجي بالسيد كونستاتين جروند، والفريق المرافق له، معربًا عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة “فريدريش إيبرت” في مجال التدريب والتأهيل وبناء قدرات الشباب والمرأة، في الجوانب السياسية والاقتصادية، والإعلامية وحقوق الإنسان، وكذا برامج بناء السلام في ظل النزاعات، والعدالة الاجتماعية، وبرامج تدريب وتأهيل كوادر النقابات في الجنوب.

وفي هذا السياق، طالب الخُبجي مؤسسة “فريدريش إيبرت” بتكثيف برامجها لإتاحة فرصة لأكبر قدر من الشباب لبناء قدراتهم بما يمكّنهم من الإسهام في التنمية وبناء الدولة في فترة ما بعد الحرب.

وأشار الخُبجي لعدد من المحاور حول العملية السياسية وأبرز تطورات ملفاتها على الصعيد الداخلي والخارجي، موضحًا ما تمثله قضية شعب الجنوب في هذه المرحلة، والتي تعد هذه القضية هي أساس تلك الأزمة وجوهرها الرئيس، والقبول بحلها وفق تطلعات شعب الجنوب وحقه في نيل حريته وتقرير مصيره واستعادة دولته كاملة السيادة.

وتطرق اللقاء لعدد من الملفات والقضايا الاقتصادية والعامة التي ترتبط بحالة المواطنين في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، والأزمات الخانقة في الكهرباء والغذاء وانهيار العملة.

بدوره عبر السيد جروند تقديره وامتنانه للجهود التي يقدمها المجلس الانتقالي لتسهيل ومساندة المؤسسة في تنفيذ مشاريعها في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، ودوره في تذليل الصعاب التي تواجهها، مؤكداً استعداد مؤسسة “فريدريش إيبرت” لتكثيف مشاريعها لتشمل شريحة واسعة من الشباب والمرأة.

حضر اللقاء عن الهيئة السياسية: الدكتور خالد بامدهف نائب رئيس الهيئة، والدكتور عبدالله عبدالصمد مساعد رئيس الهيئة، وعن مؤسسة فيدريش إيبرت: القائم بأعمال الممثل غير المقيم ومدير البرامج الأول بالمؤسسة محمود قياح، ومدير برامج المرأة والشباب بالمؤسسة ميادة البيضاني.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة