الخارجية اليونانية تطالب أوروبا باستضافة أطفال غزة

الخارجية اليونانية تطالب أوروبا باستضافة أطفال غزة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الخارجية اليونانية تطالب أوروبا باستضافة أطفال غزة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الخارجية اليونانية تطالب أوروبا باستضافة أطفال غزة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير الخارجية اليوناني جورج جيرابيتريتيس يوم الأربعاء إن أوروبا يجب أن تستضيف الأطفال المصابين وأولئك الذين يعانون من الصدمات النفسية. بسبب الحرب في قطاع غزة طالما أن الصراع مستمر.

وبحسب جيرابيتريتيس، فإنه يبحث عن شركاء لنقل الأطفال مؤقتًا إلى الاتحاد الأوروبي، موضحًا أنه ناقش الفكرة مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى هذا الأسبوع.

وأضاف وزير الخارجية اليوناني: “نحن بحاجة إلى مواجهة هذه المأساة بشكل واضح للغاية، ويجب أن تكون أوروبا مفتوحة أمام المصابين من غزة، وكذلك أمام الأطفال الذين يواجهون الآن المجاعة أو أنواع أخرى من المخاطر”.

وانتخبت اليونان عضوا في مجلس الأمن الدولي لعامي 2025 و2026 هذا الشهر، ويرى جيرابيتريتيس أن علاقات اليونان التاريخية مع العالم العربي تمنحها مصداقية للعب دور وسيط السلام.

ولم يذكر الوزير، الذي يتولى منصبه منذ عام، عدد الأفراد الذين يمكن أن تستضيفهم اليونان أو الاتحاد الأوروبي، لكنه قال إن الأمر قيد المناقشة مع السلطات الفلسطينية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة