الحرب الإسرائيلية تخلف طنا من الأنقاض لكل متر مربع في غزة …

الحرب الإسرائيلية تخلف طنا من الأنقاض لكل متر مربع في غزة …
الحرب الإسرائيلية تخلف طنا من الأنقاض لكل متر مربع في غزة …

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الحرب الإسرائيلية تخلف طنا من الأنقاض لكل متر مربع في غزة … والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحرب الإسرائيلية تخلف طنا من الأنقاض لكل متر مربع في غزة …، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

خلفت حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ ثمانية أشهر أكثر من 39 مليون طن من الركام حتى الآن، فيما يواجه السكان مخاطر تلوث التربة والمياه والهواء.

هذا ما أكده برنامج الأمم المتحدة للبيئة، في تقرير نشره اليوم الثلاثاء، حول الأثر البيئي للهجمات الإسرائيلية على غزة.

وأشار البرنامج إلى أنه أعد التقرير عن بعد باستخدام المعلومات التي حصل عليها من أنشطة الأمم المتحدة على الأرض، بسبب الوضع الأمني ​​وعوائق الوصول في المنطقة.

وأكد أن الآثار البيئية للحرب على غزة وصلت إلى مستويات غير مسبوقة، مشيرا إلى أن سكان القطاع يواجهون مخاطر تلوث التربة والمياه والهواء.

عرض الأخبار ذات الصلة

ودعا التقرير إلى وقف فوري لإطلاق النار من أجل حماية الأرواح وتقليل التأثير على البيئة، مضيفا أن الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر خلفت 39 مليون طن من الركام، أي ما يعادل 107 كيلوغرامات من الركام لكل متر مربع في غزة.

وأشار إلى أن جميع أنظمة المياه والصرف الصحي والنظافة انهارت تقريبا في غزة، محذرا من أن مياه الصرف الصحي بدأت تختلط بالبحار والتربة ومياه الشرب وحتى الغذاء.

وأوضح أن الذخائر والمواد الكيميائية المتفجرة في المناطق المكتظة بالسكان في غزة أدت إلى تلوث التربة والموارد المائية، وأن خطر تسرب المعادن الثقيلة نتيجة تلف الألواح الشمسية كبير.

عرض الأخبار ذات الصلة

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، ووضعت تل أبيب في عزلة دولية، ومحاكمتها أمام محكمة العدل الدولية.

وتستمر إسرائيل في حربها على الرغم من القرارين الصادرين عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بوقفها فوراً، والأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية بإنهاء غزو رفح، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع أعمال “الإبادة الجماعية”، وتحسين الوضع الإنساني البائس في غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة