التضخم في أستراليا يعاود الارتفاع خلال أغسطس

التضخم في أستراليا يعاود الارتفاع خلال أغسطس
التضخم في أستراليا يعاود الارتفاع خلال أغسطس

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول التضخم في أستراليا يعاود الارتفاع خلال أغسطس والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول التضخم في أستراليا يعاود الارتفاع خلال أغسطس، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 كشفت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية في أستراليا صباح يوم الأربعاء عودة ارتفاع معدلات التضخم في البلاد خلال شهر أغسطس الماضي، حيث سجلت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين في أستراليا ارتفاعا بنسبة 5.2% على أساس سنوي، وهي ما جاءت مطابقة لتوقعات الأسواق التي أشارت لارتفاعها بتلك النسبة أيضا، وذلك بعدما كانت أستراليا قد سجلت معدل تضخم سنوى بلغ 4.9% خلال شهر يونيو الماضي.

وكانت أبرز الارتفاعات في مؤشر التضخم داخل أستراليا هذا الشهر ترجع إلى ارتفاع أسعار التأمين الخدمات المالية بنحو 8.8%، تلاه تضخم أسعار خدمات النقل بنسبة 7.4%، ثم أسعار قطاع الإسكان بنحو 6.6%، وأسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية بنسبة 4.4%.

وأشار مكتب الإحصاءات إلى أن المعدل السنوي لمؤشر تضخم أسعار المستهلك قد ارتفعت خلال أغسطس، باستثناء العناصر المتقلبة والسفر لقضاء العطلات بنسبة 5.5%، بانخفاض عن ارتفاع بلغ 5.8% في يوليو، وبلغ متوسط التضخم السنوي في أستراليا 5.6% بشهر أغسطس، وذلك بما يطابق قراءة شهر يوليو.

وتعتبر بيانات التضخم في أستراليا مقياسا أساسيا على أسعار المستهلكين وصحة الاقتصاد وتؤثر بقوة على تحركات الأسواق والعملة، حيث سيدفع ارتفاع الأسعار بنك الاحتياطي الاسترالي إلى رفع الفائدة لاحتواء التضخم، بما سينعكس بقوة على تحركات الدولار الاسترالي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة