البيت الأبيض: مقاتلات “إف-16” المرسلة إلى كييف سيتم نشرها في أوكرانيا

البيت الأبيض: مقاتلات “إف-16” المرسلة إلى كييف سيتم نشرها في أوكرانيا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول البيت الأبيض: مقاتلات “إف-16” المرسلة إلى كييف سيتم نشرها في أوكرانيا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البيت الأبيض: مقاتلات “إف-16” المرسلة إلى كييف سيتم نشرها في أوكرانيا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز /متابعات

صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أنه سيتم نشر مقاتلات “إف-16” التي سترسلها الولايات المتحدة إلى كييف على الأراضي الأوكرانية.

 

 

وقال سوليفان في مقابلة مع شركة التلفزيون الأمريكية “بي بي إس”: “تشمل الخطة نشر مقاتلات “إف-16″ في أوكرانيا، وتؤكد الاتفاقية الأمنية الثنائية التي وقعها الرئيس الأمريكي جو بايدن وفلاديمير زيلينسكي هذه النقطة، نريد مساعدة أوكرانيا في الحصول على هذه المقاتلات، يجب نشر هذه المقاتلات على أراضي أوكرانيا”.

 

وكانت الولايات المتحدة سمحت في السابق لحلفائها بنقل طائرات “إف-16” إلى أوكرانيا كما تشارك واشنطن في تدريب الطيارين والمتخصصين على صيانة هذه الطائرات.

 

ومن المتوقع أن تحصل أوكرانيا على أكثر من 60 طائرة “إف-16″، ستقدمها النرويج والدنمارك وهولندا وبلجيكا. وكانت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي، سيليست والاندر، قد أكدت أن تسليم الطائرات والمعدات اللازمة لصيانتها لأوكرانيا سيتم هذا العام.

 

ومن جهته أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو ستعتبر تزويد أوكرانيا بمقاتلات “إف-16” بمثابة إشارة متعمدة من حلف “الناتو” إلى المجال النووي.

 

 

 

المصدر: بي بي إس

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة