الان – صعود جامعة الفيوم 39 مركزا عالميا في تصنيف ويبوميتركس – البوكس نيوز

الان – صعود جامعة الفيوم 39 مركزا عالميا في تصنيف ويبوميتركس – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الأخيرة – نتحدث اليوم حول صعود جامعة الفيوم 39 مركزا عالميا في تصنيف ويبوميتركس والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صعود جامعة الفيوم 39 مركزا عالميا في تصنيف ويبوميتركس، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل مستمر، فاتبعونا باستمرار.

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل صعود جامعة الفيوم 39 مركزا عالميا في تصنيف ويبوميتركس والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال صعود جامعة الفيوم 39 مركزا عالميا في تصنيف ويبوميتركس شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

أكد  الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة استطاعت أن تحقق تقدما ملحوظا على المستويين العالمي والمحلب بتصنيف ويبوميتركس الأسباني للجامعات  Webometrics Ranking of World Universities، وذلك وفق آخر إصدار للتصنيف في يوليو 2024.

وصرح الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم بصعود جامعة الفيوم 39 مركزا عالميا ومركزين محليا، وتقدم الجامعة  565 مركزا بمعيار محتوى الموقع الإلكتروني، و59 مركزا بمعيار التميز البحثي بتصنيف ويبوميتركس الأسباني.

ويذكر أنه وفقا للبيانات الصادرة عن التصنيف فقد صعد ترتيب جامعة الفيوم إلى المركز 2090 (بدلا من 2129 الإصدار السابق) وذلك ضمن 12000 جامعة على مستوى العالم، كما تطور الترتيب على المستوى الإفريقي إلى 54 (بدلا من 59 الإصدار السابق)، وكذلك على المستوى المحلي فقد حصلت الجامعة على المركز 20 (بدلا من 22 الإصدار السابق) بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

كما حققت الجامعة تقدما ملحوظا في معايير هذا التصنيف، فقد صعدت الجامعة إلى المركز 8075 في معيار تقييم محتوى الموقع الإلكتروني للجامعة Web Impact (ترتيب الجامعة سابقا هو 8640).

كما صعدت الجامعة بمعيار التميز البحثي Excellence إلى المركز 1220 (ترتيب الجامعة سابقا هو 1279)، ويعني هذا المعيار بعدد الأبحاث الأكثر استشهادا بها المنشورة باسم جامعة الفيوم.

وتجدر الإشارة إلى أن تصنيف ويبوميتركس هو تصنيف عالمي للجامعات متخصص في تقييم الإنتاج الإلكتروني للمؤسسات العلمية وهو يتبع أحد أهم المراكز البحثية بإسبانيا حيث يعتمد هذا التصنيــــــف في تقييــــــمه على قياس أداء الجامعات من خلال مواقعها الإلكترونية ضمن عدة معايير مثـــــل: Visibility/ Web contents impact (50%) ويقصد بها تقييم محتوى الموقع الإلكتروني ومدى انتشاره ومشاهدته، وTransparency/ Openness (10%) ويقصد بها عدد الباحثين الأكثر استشهادا بأبحاثهم Top cited researchers، وExcellence (40%) ويقصد بها عدد الأبحاث الأكثر استشهادا بها Top cited papers.


لذلك يقدم لكم من خلال موقع البوكس نيوز تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة .

ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن

نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم

علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة