الان – جامعة بني سويف تحصد المرتبة 114عالميًا فى علم الأدوية والسموم ضمن تصنيف US news – البوكس نيوز

الان – جامعة بني سويف تحصد المرتبة 114عالميًا فى علم الأدوية والسموم ضمن تصنيف US news – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الأخيرة – نتحدث اليوم حول جامعة بني سويف تحصد المرتبة 114عالميًا فى علم الأدوية والسموم ضمن تصنيف US news والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جامعة بني سويف تحصد المرتبة 114عالميًا فى علم الأدوية والسموم ضمن تصنيف US news، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل مستمر، فاتبعونا باستمرار.

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل جامعة بني سويف تحصد المرتبة 114عالميًا فى علم الأدوية والسموم ضمن تصنيف US news والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال جامعة بني سويف تحصد المرتبة 114عالميًا فى علم الأدوية والسموم ضمن تصنيف US news شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، تقدم الجامعة أكثر من 80 مرتبة مقارنة بالعام الماضي فى تصنيف US news، حيث احتلت المرتبة 872  عالميا والمرتبة 38 على مستوي قارة إفريقيا كما احتلت المرتبة 15 على مستوى الجامعات المصرية. 

وأشار الدكتور منصور حسن إلى أن الجامعة حققت المرتبة 114 عالميا في علم الأدوية والسموم متقدمة 58 مرتبة مقارنة بالعام الماضي و المرتبة 623 في علم الكيمياء متقدمة 127 مرتبة مقارنة بالعام الماضي والمرتبة 553 في علم الفيزياء.

  كما شاركت لأول مرة في التصنيف في علم النبات والحيوان حيث حققت المرتبة  419  عالميا، وللمرة الأولى أيضًا في علم  البيولوجي والكيمياء الحيوية وحققت المرتبة 428 عالميا، وكذلك  في علوم المواد محققة المركز 604،و في  العلوم الهندسية وحققت المرتبة 615 عالميا.

وأوضح رئيس الجامعة أن  تصنيف US news يعتمد على الأبحاث المنشورة في مجلات الربع الأول  ويعتمد على عدة معايير  معظمها مرتبطة كليا بالبحث العلمي والنشر الدولي  على التوالي – السمعة البحثية عالميا وإقليميا بنسب متساوية 12.5% لكل منهما – النشر  الدولي ويمثل 10% – الكتب الدولية 2.5% – المؤتمرات الدولية 2.5%- معدلات الاستشهاد النوعية 10% – العدد الإجمالي للاستشهاديات 7.5% – عدد الأبحاث في مجلات  المستشهد بها في الربع الأول (Q1a) 12.5% – نسبة الأبحاث في مجلات  المستشهد بها في الربع الأول (Q1a) 10%- التعاون الدولي 5%- عدد الأبحاث المنشورة بالتعاون مع باحثين دوليين 5%- عدد الأبحاث الأعلى استشهادا ضمن أعلى 1% وزنها 5%- نسبة الأبحاث الأعلى استشهادا ضمن أعلى 1% وزنها 5%.

من جانبها، قالت الدكتورة سما الدق مدير مكتب التصنيف الدولى والتنمية المستدامة، إن هذا النجاح جاء نتيجة لمؤشرات الخطة الإستراتيجية الموضوعة لتشجيع الباحثين ودعم البحث العلمي وتطوير مخرجاته ضمن أحد أهداف ادارة الجامعة لتحقيق رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


لذلك يقدم لكم من خلال موقع البوكس نيوز تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة .

ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن

نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم

علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة