الأردن يدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات ضد الاحتلال …

الأردن يدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات ضد الاحتلال …

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الأردن يدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات ضد الاحتلال … والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأردن يدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات ضد الاحتلال …، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعا الأردن الاتحاد الأوروبي إلى فرض إجراءات عقابية رادعة ضد دولة الاحتلال لإجبارها على الوقف الفوري لعدوانها على قطاع غزة.

وشدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، خلال اتصال هاتفي مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على “ضرورة اتخاذ الاتحاد الأوروبي مواقف واضحة تتفق مع قيمه والقانون الدولي، و اتخاذ إجراءات عقابية رادعة ضد إسرائيل للضغط عليها لاحترام القانون الدولي واتفاقياتها مع إسرائيل”. ويجب على الاتحاد الأوروبي أن يوقف فوراً عدوانه على غزة”.

وشدد الصفدي، بحسب بيان لوزارة الخارجية الأردنية، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي الفوري لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، ورفع حصارها اللاإنساني عن غزة.

وأكد أن ذلك يعد حماية للشعب الفلسطيني من المجازر والمجاعة، وحماية للقانون الدولي والقيم الإنسانية، التي انتهكتها إسرائيل بسبب استمرار حصانتها من المساءلة والإفلات من العقاب.

عرض الأخبار ذات الصلة

وقال الصفدي إن “جرائم الحرب التي وثقتها العديد من التقارير الأممية أثبتت أن إسرائيل أصبحت دولة منبوذة تستخدم التجويع سلاحا وتقتل المدنيين عشوائيا، وأدرجتها الأمم المتحدة ضمن القائمة السوداء للجهات التي ارتكبت انتهاكات جسيمة بحق الأطفال”. “.

وأضاف أن “رد الفعل الدولي على هذه الجرائم ما زال يفتقر إلى الردع المطلوب للحد من تطرف الحكومة الإسرائيلية ووقف المجازر التي ترتكبها”.

كما حذر الوزير الإيراني من “خطورة استمرار إسرائيل في التحصين ضد القانون الدولي على السلم والأمن الدوليين، وعلى مصداقية القانون الدولي، الذي تنتهكه إسرائيل في غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، دون مبالاة”.

وشدد على أن “إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن حرمان الشعب الفلسطيني في غزة من الغذاء والدواء وغيرهما من الاحتياجات الإنسانية الأساسية، وعن التراجع الكارثي في ​​حجم المساعدات التي تدخل غزة، وقدرة منظمات الأمم المتحدة على توزيعها، انهيار النظام هناك”.

وأشار إلى أن “إسرائيل تدفع الضفة الغربية المحتلة نحو الانفجار، من خلال محاصرة الاقتصاد الفلسطيني، وعدوانها على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، وتمكين الإرهاب الاستيطاني، وتوسيع الاستيطان، ومصادرة الأراضي”.

عرض الأخبار ذات الصلة

وقال الصفدي إن هناك احتمالات حقيقية لتوسع الصراع إقليميا. مما يهدد الأمن الإقليمي والدولي ومصالح أوروبا أيضا.

وأضاف أن الإجراءات غير القانونية التي تتخذها إسرائيل تنتهك القانون الإنساني الدولي وقوانين وقيم الاتحاد الأوروبي، وتتطلب تحركا أوروبيا شاملا لوقفها.

وأكد الصفدي وبوريل “دعمهما للجهود التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق تبادل”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة