اشتباكات بين البحرية الهندية وقراصنة قبالة سواحل الصومال

اشتباكات بين البحرية الهندية وقراصنة قبالة سواحل الصومال

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول اشتباكات بين البحرية الهندية وقراصنة قبالة سواحل الصومال والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اشتباكات بين البحرية الهندية وقراصنة قبالة سواحل الصومال، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت وكالة أمبري للأمن البحري، اليوم السبت 16 مارس 2024، إنها تلقت معلومات عن إطلاق نار بحادث بحري شرقي مدينة إيل الساحلية في الصومال.

وكشفت تقارير عن فتح مشتبه بهم على متن سفينة الشحن روين المختطفة التي ترفع علم مالطا، النار على سفينة حربية تابعة للبحرية الهندية، والتي طالبت القراصنة بالاستسلام وإطلاق سراح السفينة وأي مدنيين قد يكونوا محتجزين لديهم، بحسب رويترز.

البحرية الهندية
في نفس السياق، قال متحدث باسم البحرية الهندية، اليوم، إن البحرية اعترضت طريق سفينة الشحن المخطوفة روين وطالبت القراصنة الصوماليين على متنها بالاستسلام.

وأضاف المتحدث أن القراصنة، الذين تردد أنهم اختطفوا سفينة البضائع السائبة التي ترفع علم مالطا في 14 ديسمبر، فتحوا النار على سفينة البحرية في المياه الدولية أمس الجمعة. ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.

السفينة روين
قالت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، أول من أمس الخميس، إن القراصنة الصوماليين الذين استولوا على السفينة روين في ديسمبر الماضي ربما استخدموها في الاستيلاء على سفينة شحن ترفع علم بنجلادش قبالة سواحل الصومال خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت أمبري، الثلاثاء الماضي، إلى إن 20 مسلحا اعتلوا سفينة بضائع قبالة الصومال وسيطروا عليها، مضيفة أن السفينة هي ناقلة بضائع سائبة ترفع علم بنجلادش وكانت تبحر من موزامبيق.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة