إيران تعلن رسميا مصرع الرئيس وجميع مرافقيه في تحطم المروحية

إيران تعلن رسميا مصرع الرئيس وجميع مرافقيه في تحطم المروحية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول إيران تعلن رسميا مصرع الرئيس وجميع مرافقيه في تحطم المروحية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إيران تعلن رسميا مصرع الرئيس وجميع مرافقيه في تحطم المروحية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت السلطات الإيرانية، الإثنين 20 مايو 2024، مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته أمير حسين عبداللهيان، والوفد المرافق لهما، إثر تحطم مروحية كانت تقلهم من الحدود الإيرانية الأذربيجانية غربي البلاد.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (إيرنا)، في بيان عبر حسابها على تليجرام، نبأ وفاة رئيسي “والوفد المرافق له” جراء تحطم المروحية.

 

وسبق الإعلان الرسمي، إعلان وكالة أنباء رويترز وفاة رئيسي وعبد اللهيان في حادث الهليكوبتر، وفق مسؤول إيراني لم تحدد هويته.

 

كما ذكرت وكالتا تسنيم ومهر، شبه الرسميتين في إيران، أن جميع من كانوا على متن المروحية لقوا حتفهم جراء الحادث.

 

كما أكد نائب الرئيس الراحل، محسن منصوري، على منصة “إكس”، وفاة رئيسي في تحطم المروحية.

 

وكان على متن المروحية بجانب رئيسي وعبد اللهيان، محافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة محافظة تبريز، محمد علي آل هاشم، بجانب 5 أشخاص آخرين من طاقم المروحية والوفد الرئاسي.

 

وكافحت فرق الإنقاذ العواصف الثلجية والتضاريس الصعبة طوال الليل للوصول إلى الحطام في مقاطعة أذربيجان الشرقية في الساعات الأولى من صباح الإثنين.

 

وانتخب رئيسي في 18 يونيو 2021 في الجولة الأولى من اقتراع شهد مستوى امتناع عن التصويت وغياب منافسين أقوياء. وخلف الرئيس حسن روحاني، الذي كان قد هزمه في الانتخابات الرئاسية عام 2017.

 

وتعزز موقف رئيسي في الانتخابات التشريعية التي أجريت في مارس، واسمه مدرج في اللائحة الأمريكية للمسؤولين الإيرانيين المتهمين بـ”التواطؤ في انتهاكات خطرة لحقوق الإنسان”، وهي اتهامات رفضتها السلطات في طهران باعتبارها لاغية وباطلة.

 

أما عبد اللهيان (60 عاما) فقد عينه رئيسي وزيرا للخارجية في يوليو 2021.

 

ويؤيد المسؤول الدبلوماسي بشدة الفصائل الموالية لإيران في الشرق الأوسط، وكان قريبا من اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، الذي قُتل في العاصمة العراقية عام 2020 بضربة أمريكية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة