أوكرانيا: روسيا تستعد لهجوم محتمل في الصيف بـ100 ألف جندي

أوكرانيا: روسيا تستعد لهجوم محتمل في الصيف بـ100 ألف جندي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول أوكرانيا: روسيا تستعد لهجوم محتمل في الصيف بـ100 ألف جندي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أوكرانيا: روسيا تستعد لهجوم محتمل في الصيف بـ100 ألف جندي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر بافليك، اليوم الجمعة 22 مارس 2024، أن روسيا تجهز 100 ألف جندي قد تستخدمهم في حملة هجومية جديدة محتملة في أوكرانيا هذا الصيف، أو لتعويض النقص في الوحدات المستنزفة.

وأدلى بافليك بتصريحاته عبر التلفزيون الأوكراني بعد التقدم الذي حققته القوات الروسية في الآونة الأخيرة في شرق أوكرانيا، بعد أكثر من عامين من الغزو واسع النطاق، بحسب رويترز.

تحديث الوحدات
قال بافليك: “لن يكون ذلك هجومًا بالضرورة، ربما سيعملون على تجديد وحداتهم التي فقدت قدرات قتالية، لكن من المُحتمل أن يكون لديهم في بداية الصيف قوات معينة لشن عمليات هجومية”.

وفي مؤشر على تشدد الخطاب في روسيا، قال الكرملين اليوم إنه يعتبر نفسه الآن في حالة حرب بسبب ما وصفه بالتدخل الغربي إلى جانب أوكرانيا.

وتجاوز اختيار الكلمات لغة “العملية العسكرية الخاصة” التي كانت تستخدمها حتى الآن، وقد يمثل جزءا من تحول لإعداد الناس عقليًا لمرحلة جديدة من الحرب.

تعزيز القوات
من جهته، قال وزير الدفاع الروسي أيضًا هذا الأسبوع إن موسكو ستعزز قواتها بإضافة جيشين جديدين و30 تشكيلًا جديدًا بحلول نهاية هذا العام.

وتواجه أوكرانيا نقصًا في الذخيرة تفاقم بسبب توقف حزمة مساعدات جديدة في الكونجرس الأمريكي، لكن كييف تأمل في الحصول على ذخيرة كافية في أبريل بفضل مبادرة تقودها التشيك لتقديم قذائف مدفعية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة