أمطار غزيرة تغرق أراضي زراعية وتقطع خطوط اتصال في حنّور بأرياف المكلا

أمطار غزيرة تغرق أراضي زراعية وتقطع خطوط اتصال في حنّور بأرياف المكلا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول أمطار غزيرة تغرق أراضي زراعية وتقطع خطوط اتصال في حنّور بأرياف المكلا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمطار غزيرة تغرق أراضي زراعية وتقطع خطوط اتصال في حنّور بأرياف المكلا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

المكلا ( العاصفة نيوز) متابعات

شهدت مرتفعات مديرية أرياف المكلا، أمس، أمطارًا غزيرة تراوحت شدتها من منطقة إلى أخرى، ما أدى إلى حدوث أضرار كبيرة في بعض المناطق وجرفٍ للتربة الزراعية.
وذكر سالم عمر بن حارث السومحي، عضو موتمر حضرموت الجامع مديرية أرياف المكلا، أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة حنور، والقرى المجاورة، تسببت في تدفق السيول بكميات كبيرة، مما أدى إلى غمر معظم المساحات الزراعية وجرف تربتها ومحاصيلها الموسمية.

وأضاف السومحي: “أن الأمطار قطعت أيضًا الخط الذي يربط القرية بالخط العام، كما قطعت مياه الشرب نتيجة قطع المواسير الموصلة للمياه التي تؤدي إلى البيوت.”

وناشد السومحي الجهات ذات الاختصاص، ممثلة بالسلطة المحلية، بالتدخل العاجل وتشكيل لجنة لتقصي الأضرار والنزول ومشاهدة الضرر عن قرب وتقديم المساعدة العاجلة لأبناء المنطقة.

وقدم السومحي جزيل الشكر وعظيم الامتنان لمحافظ محافظة حضرموت، رئيس اللجنة العليا لأضرار المنخفض الجوي بـ حضرموت، على متابعته واهتمامه بتبعات المنخفض الجوي الذي تشهده المحافظة.

تأتي هذه الأمطار الغزيرة في ظل استمرار موجة المنخفض الجوي الذي تشهده محافظة حضرموت، مما أدى إلى حدوث فيضانات وانهيارات صخرية في بعض المناطق.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة