ألم نابض.. ما علاقة الشقيقة بالحالة الجوية

ألم نابض.. ما علاقة الشقيقة بالحالة الجوية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول ألم نابض.. ما علاقة الشقيقة بالحالة الجوية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ألم نابض.. ما علاقة الشقيقة بالحالة الجوية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

الصداع النصفي (الشقيقة) هو مرض عصبي وراثي، لكن العديد من العوامل يمكن أن تسهم في الإصابة به، فقد تؤدي تغييرات أنماط النوم ومستويات الهرمونات، وحتى التغيرات في الطقس، إلى الإصابة بالشقيقة، وفي بعض الأحيان كل ما يتطلبه الأمر مجرد تناول طعام معين.

وتقول الطبيبة راشمي هالكر سينج، من مايو كلينك، إن الأحوال الجوية السيئة قد تسبب اختلالاً في توازن المواد الكيميائية في الدماغ، لدى بعض الأشخاص، الأمر الذي قد يؤدي إلى ألمٍ نابضٍ شديد يُسمى الشقيقة.

وأضافت: “يشعر كثير من المصابين بالشقيقة بإن أشعة الشمس الساطعة تثير أعراض الشقيقة لديهم”، لافتة إلى أن عواملاً جوية أخرى مثل تثير الشقيقة مثل الرطوبة والحرارة الشديدة والهواء الجاف.

وقالت في هذا الصدد: “خلال الصيف، وعندما يكون الجو حاراً جداً في الخارج، ينسى كثير من الناس شرب كمية كافية من الماء. ويمكن أن يزيد الجفاف من خطر حصول نوبات الشقيقة”، فيما نصحت بضرورة المحافظة على نمط غذائي محدد ونوم منتظَم، لتلافي مشكلة الألم النابض.

أسباب الشقيقة

سبب الشقيقة (الصداع النصفي) مع الأورة (أي الاضطراب الإدراكي للحواس) غير مفهوم تماماً، وهناك دليل على أن الصداع النصفي بالأورة البصرية يشبه الموجة الكهربائية أو الكيميائية التي تنتقل عبر جزء من دماغك، الذي يعالج الإشارات البصرية (القشرة البصرية) ويسبب الهلوسات البصرية.

ويمكن للعديد من العوامل التي تسبب الصداع النصفي التقليدي أن تسبب الشقيقة (الصداع النصفي) مع الأورة، بما في ذلك الإجهاد والأضواء الساطعة وبعض الأطعمة والأدوية واضطرابات النوم وفترة الحيض.

5 تغييرات تخفف ألم الشقيقة:

النوم.

ممارسة الرياضة.

تناول الطعام الصحي.

تجنُب الجفاف.

التَحَكُم في التوتر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة