المغرب.. ملتقى الطلائع الوطني للكشافة 2024 تحت شعار “المناهج الكشفية: تطوير – تأهيل

المغرب.. ملتقى الطلائع الوطني للكشافة 2024 تحت شعار “المناهج الكشفية: تطوير – تأهيل

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول المغرب.. ملتقى الطلائع الوطني للكشافة 2024 تحت شعار “المناهج الكشفية: تطوير – تأهيل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المغرب.. ملتقى الطلائع الوطني للكشافة 2024 تحت شعار “المناهج الكشفية: تطوير – تأهيل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تستعد جمعية كشافة المغرب لانطلاق الملتقى الوطني للطلائع 2024، وهو مخيم كشفي وطني سيعقد في المركز الوطني للتخييم الحوزية بمدينة أزمور، حيث يلتقي نهر أم الربيع بالمحيط الأطلسي. يمتد هذا الملتقى من 14 إلى 25 يوليوز 2024، بالمرحلة الثانية من الموسم التخييمي الحالي.

سيستفيد من هذه الفعالية أكثر من 700 مشارك ومشاركة، يتوزعون على مختلف المراحل الكشفية: (الأشبال والزهرات، الكشافة والمرشدات، المتقدمين والمتقدمات، الجوالة والدليلات). ويشرف على تأطيرهم فريق مؤهل يضم 120 قائدًا وقائدةً، يحرصون على تقديم تجربة مميزة ومثمرة للمشاركين. وتوفير بيئة تعليمية تفاعلية تعزز من قيم التعاون والمواطنة والابتكار بين الأطفال و الشباب المشاركين.

يأتي تنظيم هذا الملتقى بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب)، والجامعة الوطنية للتخييم، والرابطة الكشفية المغربية، مما يساهم في توفير بيئة ملائمة لتطبيق المناهج الكشفية وتفعيل “نظام التقدم الذاتي” من خلال شارات الكفاية والهواية التي تساهم في تحفيز الكشافة على تنمية قدراتهم واكتساب مهارات جديدة.

يعتبر الملتقى ورشا مفتوحا للتعلم بالممارسة، حيث سيتم تفعيل المناهج الكشفية وتطوير القدرات وصقل المواهب وتأهيل القيادات المبكرة.

يتضمن البرنامج 6 محطات تخييمية موضوعاتية، تشمل محاور التنمية، المواطنة، الابتكار، الإبداع، والاكتشاف، مما سيوفر فضاء للتنافس، المشاركة، وتبادل الخبرات والتجارب. كما سيشمل الملتقى محطة نموذجية لطلائع الكشافة والمرشدات، ومحطة تدريب للتأهيل القيادي في المناهج الكشفية يشارك فيها ممثلو فروع الجمعية من مختلف جهات المملكة.

سيتميز البرنامج العام للملتقى بتقديم تقاليد ومهارات كشفية وأنشطة استكشافية خارجية، بالإضافة إلى مسابقات وألعاب جماعية تجسد روح الحياة الكشفية.

مرحبا بكم في هذا الحدث المميز، حيث نعمل سويًا على تطوير وتأهيل وتنمية الأجيال القادمة، تحت القيادة الرشيدة لقائدنا الملهم والكشاف الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وسمو الأمير الجليل مولى رشيد حفظه الله رئيس الأسرة الكشفية المغربية وراعي وحدتها وتطويرها.. ودمنا في خدمة الصالح العام.

بيان صحفي 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة