هل كلية التمريض لها اختبار قدرات؟.. www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات.. موعد اختبار القدرات 2024 – البوكس نيوز

هل كلية التمريض لها اختبار قدرات؟.. www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات.. موعد اختبار القدرات 2024 – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول هل كلية التمريض لها اختبار قدرات؟.. www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات.. موعد اختبار القدرات 2024 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هل كلية التمريض لها اختبار قدرات؟.. www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات.. موعد اختبار القدرات 2024، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ما هي الكليات التي لها اختبار قدرات 2023؟ هو السؤال الذي يشغل بال الكثير من طلبة الثانوية العامة 2023 الراغبين في الالتحاق بالكليات التي تحتاج إلى اختبار قدرات مثل اختبارات كلية التمريض ويبحثون عن السؤال المهم  هل كلية التمريض لها اختبار قدرات؟.

ما هى الكليات التى تحتاج اختبار قدرات وحسب المعلن من قبل وزارة التعليم العالي إنه سوف يبدأ مكتب التنسيق أعماله في تنسيق الجامعات 2023 يوم السبت المقبل، حيث سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات لطلاب الثانوية العامة لحجز اختبارات القدرات المؤهلة للكليات التي تتطلب اجتيازها للقبول.

تم تأكيد أن هناك بعض الكليات التي لا يُشترط فيها اجتياز اختبارات القدرات، وأعلن المجلس أيضًا إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها، سواء كانت من الدول العربية أو الدول الأجنبية.

الكليات التي لا تشترط اختبار قدرات 2023

بالإضافة إلى الشهادات الثانوية الفنية في كل من الكليات التالية:

إلغاء اختبار قدرات كلية الإعلام.

اختبار قدرات كلية التمريض.

اختبار قدرات المعهد الفني للتمريض.

إلغاء اختبارات قدرات المعاهد الفنية الصحية .

إلغاء اختبارات قدرات الجامعات التكنولوجية.

إلغاء اختبارات قدرات كليات التكنولوجيا والتعليم.

ما هى الكليات التى تحتاج اختبار قدرات

وأشار المجلس إلى أنه تم إلغاء الاختبارات المعرفية، وسيتم الاستمرار في نظام اختبارات القدرات المهارية للكليات الأخرى التي تتطلب اجتياز اختبارات قدرات في الفنون أو اللياقة. ستتم هذه الاختبارات بعد انتهاء امتحانات الثانوية وقبل بدء مراحل التنسيق، وفقًا للقواعد المعتمدة في هذا الصدد.

كما وافق المجلس على القواعد والإجراءات المتعلقة بقبول الطلاب الوافدين في الجامعات والمعاهد المصرية للعام الجامعي 2023-2024، سواء للمرحلة الجامعية الأولى أو للدراسات العليا.

وفيما يتعلق بالكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات لعام 2023، أوضح الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس وافق على إجراء اختبارات القدرات لجميع الكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز هذه الاختبارات. وتشمل هذه الكليات:

ما هي اختبارات قدرات كلية تربية رياضية

1. كلية التربية الرياضية. ما هي اختبارات قدرات كلية تربية رياضية

2. كلية التربية الموسيقية.

3. كلية التربية الفنية.

4. كلية التربية النوعية، شعبة تربية فنية وتربية موسيقية.

5. شعبة المسرح التربوي في كلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط.

امتحان قدرات فنون تطبيقية 2023

6. كلية الفنون التطبيقية.

7. كلية التربية، شعبة تربية فنية وتربية موسيقية.

8. كلية الفنون الجميلة، قسمي فنون وعمارة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة