اعرف مواعيد استكمال إجراءات القبول في البعثات الخارجية.. شروط البعثات الخارجية الكويت.. أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023 – البوكس نيوز

اعرف مواعيد استكمال إجراءات القبول في البعثات الخارجية.. شروط البعثات الخارجية الكويت.. أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023 – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول اعرف مواعيد استكمال إجراءات القبول في البعثات الخارجية.. شروط البعثات الخارجية الكويت.. أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اعرف مواعيد استكمال إجراءات القبول في البعثات الخارجية.. شروط البعثات الخارجية الكويت.. أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023 كشفت وزارة التعليم العالي عن مواعيد استقبال إجراءات القبول في البعثات الخارجية وذلك للطلاب المقبولين في خطة البعثات السنوية للعام ٢٠٢٤/٢٠٢٣ ابتداءً من اليوم الخميس المقبل، الموافق ١٣ يوليو ٢٠٢٣.

وقالت وزارة التعليم العالي في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه سيتم إرسال مواعيد للطلبة المقبولين في البعثات الخارجية الكويت عبر الرسائل النصية (SMS)، لكي يتمكنوا من مراجعة وزارة التعليم العالي واستكمال إجراءات القبول.

أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023 وأكدت الوزارة ضروري الامتثال للمواعيد المحددة في الرسالة النصية والالتزام بها من أجل استكمال إجراءات القبول في البعثات الخارجية 2023.

أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023

شروط البعثات الخارجية الكويت وتم إنهاء اللقاء التوعوي للطلاب المقبولين في خطة البعثات السنوية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، الذي نظمته وزارة التعليم العالي، تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد العدواني، بحضور وكيل وزارة التعليم العالي المكلفة لمياء الملحم. 

وأقيم اللقاء في قاعة المؤتمرات بجامعة الكويت (الشدادية)، يومي الاثنين والثلاثاء، الموافق ١٠ و ١١ يوليو.

 وتم تقسيم اللقاء إلى ثلاث جلسات وفقًا للقبول في برامج البعثات إلى الدول.

وفي كلمتها، أعربت وكيل وزارة التعليم العالي المكلفة لمياء الملحم عن شكرها الكبير لمعالي وزير التعليم العالي على رعايته الكريمة للقاء التوعوي للطلاب المبتعثين من وزارة التعليم العالي للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، ولجميع الجهود التي تم بذلها في تنظيم هذا اللقاء والخطوات السابقة للوصول إلى ما نحن عليه اليوم.

شروط البعثات الخارجية الكويت

 وأعربت عن سعادتها بلقاء مجموعة من الخريجين المتميزين الذين سيتم إرسالهم للدراسة في الجامعات الأجنبية.

وأضافت الملحم أنه، استنادًا إلى توجيهات القيادة السياسية وحرصًا من معالي وزير التعليم على أهمية استثمار رأس المال البشري ورفع كفاءة مواردنا البشرية، تم العمل على إرسال أبنائنا اليوم إلى جامعات ذات تصنيف عالمي للاستفادة من التخصصات الحديثة.

وقد قامت وكيلة وزارة التعليم العالي المكلفة لشؤون البعثات والمعادلات، السيدة وفاء الصراف، ومراقبة البعثات الأجنبية، السيدة نسيبة النصف، ورئيسة قسم بعثات المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا، السيدة نورة العنزي، ورئيس قسم بعثات الدول العربية، السيدة شعاع السالم، ورئيس قسم الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، السيدة بلقيس البحر، ورئيس قسم الدول الأوروبية وأستراليا ونيوزيلندا، السيدة فرح الجدي، بشرح أهم النقاط التي تفيد الطلاب خلال اللقاء التوعوي.

ومنها: توقيع التعهد واستكمال المستندات بعد القبول، والحصول على تأشيرة الدخول، وشروط امتحانات اللغة الإنجليزية (IELTS وTOEFL).

وكذلك إجراءات الانسحاب من خطة البعثات السنوية، وشروط تغيير التخصص أو مكان الدراسة، وتعريف الضمان المالي وأهدافه، وسنة اللغة، ومتطلبات مصاحبة ولي الأمر والمرشد الأكاديمي، واختبارات القبول المعتمدة، والحصول على قبول في جامعة مرموقة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة