أخبار سارة بشأن سيارات المصريين بالخارج.. إجراءات جديدة لسرعة الإفراج عن مبادرة سيارات المصريين بالخارج – البوكس نيوز

أخبار سارة بشأن سيارات المصريين بالخارج.. إجراءات جديدة لسرعة الإفراج عن مبادرة سيارات المصريين بالخارج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول أخبار سارة بشأن سيارات المصريين بالخارج.. إجراءات جديدة لسرعة الإفراج عن مبادرة سيارات المصريين بالخارج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أخبار سارة بشأن سيارات المصريين بالخارج.. إجراءات جديدة لسرعة الإفراج عن مبادرة سيارات المصريين بالخارج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

سيارات المصريين بالخارج استجابةً للاستفسارات المتعلقة بأحدث تحديث مبادرة سيارات المصريين بالخارج، أكدت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج على قبول اللجنة الوطنية المسؤولة عن مبادرة سيارات المصريين بالخارج عددًا من القرارات التالية:

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

1) فيما يتعلق بحالات رد فرق الوديعة، تم الموافقة على إضافة نافذة في التطبيق تتيح ثلاث خيارات لرد فرق الوديعة، وهي: استرداد القيمة المستحقة بالكامل على حساب المواطن المسجل في التطبيق بالعملة الصعبة، أو السماح بشراء شهادات دولارية بالقيمة المستحقة وفقًا للفائدة المعلنة في البنوك المحلية، أو الاحتفاظ بالمبلغ لاستخدامه في استيراد سيارة أخرى لأفراد الأسرة المستحقين.

مبادرة المصريين بالخارج

2) تم الموافقة على استكمال إجراءات المعاملات المسجلة في التطبيق والتي تم تقديمها من قبل الأشخاص الذين أظهروا جدية في تحويل المبلغ قبل انتهاء المهلة المخصصة للمبادرة.

3) تمت الموافقة أيضًا على استكمال إصدار الموافقات الاستيرادية للمعاملات التي استوفت إجراءات التحويل والمراجعة (المعاملات المقبولة) مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج.

4) في حالة وجود اختلاف في مواصفات السيارة عن الفئة المسجلة عليها وإثبات أنها تنتمي إلى فئة أعلى، تم الموافقة على قبول دفع الفرق المالي المستحق بالجمارك والمتمثل في القيمة المستحقة للفئة الأعلى عن طريق بطاقة ائتمان دولية. التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وتواصل وزارة الهجرة في الإجابة على جميع استفسارات المواطنين بشأن قانون السيارات، الذي يوفر تسهيلات تاريخية للمصريين المقيمين في مختلف دول العالم.

موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج

يجدر بالذكر أن قانون رقم 161 لعام 2022 صدر بشأن منح بعض التسهيلات للمصريين المقيمين بالخارج، وأيضًا صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 87 لعام 2022 بشأن القواعد التنفيذية لأحكام قانون منح بعض التسهيلات للمصريين بالخارج.

تم تعديل بعض أحكام القرار رقم 87 لعام 2022 المتعلق بالقواعد التنفيذية لأحكام القانون، بناءً على المقترحات المطروحة لتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ القانون واستجابة لمطالب المصريين المقيمين بالخارج الراغبين في استيراد السيارات، وذلك في سعي لتوفير المزيد من التسهيلات التي تحقق الأهداف المرجوة من القانون.

تم إطلاق حملة ترويجية من قبل وزارة الهجرة لتشجيع المصريين المقيمين بالخارج على الاستفادة من القانون وزيادة مشاركتهم في المبادرة، وقد حققت الفيديوهات الترويجية للحملة أكثر من 5 ملايين تفاعل، وشهدت زيادة كبيرة في عدد المسجلين والمستفيدين من القانون.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة