نقل تبعية النباتات العطرية من “تصديرى الأغذية” إلى الحاصلات الزراعية – البوكس نيوز

نقل تبعية النباتات العطرية من “تصديرى الأغذية” إلى الحاصلات الزراعية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول نقل تبعية النباتات العطرية من “تصديرى الأغذية” إلى الحاصلات الزراعية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نقل تبعية النباتات العطرية من “تصديرى الأغذية” إلى الحاصلات الزراعية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


قرر صندوق تنمية الصادرات نقل تبعية النباتات العطرية والطبية كبند تصديري من المجلس التصديرى للصناعات الغذائية إلى المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، وهو ما يعني نقل إجمالي رقم صادرات هذا البند من الصناعات الغذائية إلى الحاصلات الزراعية.


وبلغ إجمالي قيمة صادرات الصناعات الغذائية في عام 2022 حوالى 4.124  مليار دولار محققة نسبة نمو قدرها 0.5% مقارنة بصادرات عام 2021 البالغة 4.102 مليار دولار دولار وبقيمة نمو 22 مليون دولار أمريكي، بحسب تقرير المجلس التصديري للصناعات الغذائية.


وكشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن حجم الصادرات المصرية من النباتات الطبية والعطرية خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر من عام 2021، حيث بلغت القيمة الإجمالية للصادرات المصرية من النباتات والجذور للعطور والطب نحو مليار و985 مليون جنيه “132 مليون و339 ألف دولار”.


وأظهرت بيانات جهاز الإحصاء، أن حجم الصادرات المصرية من النباتات العطرية في شهر سبتمبر الماضي نحو 251 مليون و310 ألف جنيه “16 مليونا و754 ألف دولار”، بينما كانت 244 مليون و230 ألف جنيه “16 مليونا و282 ألف دولار” في شهر سبتمبر عام 2020، بزيادة طفيفة بلغت 7 ملايين و80 ألف جنيه “472 ألف دولار”.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة