لماذا يتراجع الدولار فى التداولات العالمية بنسبة 0.2 %؟ – البوكس نيوز

لماذا يتراجع الدولار فى التداولات العالمية بنسبة 0.2 %؟ – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول لماذا يتراجع الدولار فى التداولات العالمية بنسبة 0.2 %؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لماذا يتراجع الدولار فى التداولات العالمية بنسبة 0.2 %؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أنهى الدولار الأمريكي موجة التعافي الإيجابي التي استمرت 5 جلسات متتالية، حيث بدأ الدولار فى الانخفاض بداية من جلسة الأمس كما استمر فى التراجع منخفضاً بنسبة 0.2% وفقاً لمؤشر الدولار الذى يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية.


هذا وقد استقرت عوائد السندات الأمريكية لتحافظ على مكاسبها الأخيرة قبل اجتماع الفيدرالي اليوم، حيث ارتفع العائد على السندات لأجل 10 سنوات خلال جلسة الأمس ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 3.922%.


تماسك العائد على السندات الحكومية يحد من مكاسب الذهب بسبب العلاقة العكسية التي تربط بينهما، منذ كون ارتفاع العائد على السندات يسحب الاستثمارات من أسواق الذهب.


ويرتبط سعر الدولار بصورة مباشرة بقرارات تحريك الفائدة الأمريكية ومع رفع الفائدة 25 نقطة أساس قد يشهد الدولار تعافي، وكان الهبوط في الدولار الفترة الماضية بسبب الإقبال على المخاطرة والاتجاه للأسهم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة