كل ما تريد معرفته عن هيئة تسوية المنازعات(DSB) لمنظمة التجارة العالمية (WTO) – البوكس نيوز

كل ما تريد معرفته عن هيئة تسوية المنازعات(DSB) لمنظمة التجارة العالمية (WTO) – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول كل ما تريد معرفته عن هيئة تسوية المنازعات(DSB) لمنظمة التجارة العالمية (WTO) والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كل ما تريد معرفته عن هيئة تسوية المنازعات(DSB) لمنظمة التجارة العالمية (WTO)، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تعتبر هيئة تسوية المنازعات(DSB) أو مجلس تسوية المنازعات التابع لمنظمة التجارة العالمية (WTO) صاحب اتخاذ القرارات المتعلقة بالنزاعات التجارية بين الحكومات التي تفصل فيها المنظمة ،  كما أن  قراراته تتطابق عموماً مع تلك التي لمجلس المنازعات.

تسوية المنازعات


حل النزاعات التجارية هو أحد الأنشطة الأساسية لمنظمة التجارة العالمية التى تقودها نجوزى أوكونجو المدير العام للمنظمة حاليا ، حيث ينشأ النزاع عندما تعتقد حكومة عضوة أن حكومة عضو أخرى تنتهك اتفاقية أو التزامًا قطعته في منظمة التجارة العالمية مثل فرض رسوم إغراق  ، أو جمارك مرتفعة أو غيرها من الأنماط  التي تؤثر على منتجات الدولة الأخرى .


وتمتلك منظمة التجارة العالمية واحدة من أكثر آليات تسوية المنازعات الدولية نشاطًا في العالم  منذ عام 1995 ، تم عرض 617 منازعة على منظمة التجارة العالمية وصدر أكثر من 350 حكما بحسب المنظمة.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة