كل ما تريد معرفته عن مشروعات تطوير مصانع الألومنيوم الجديدة وتكلفتها – البوكس نيوز

كل ما تريد معرفته عن مشروعات تطوير مصانع الألومنيوم الجديدة وتكلفتها – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول كل ما تريد معرفته عن مشروعات تطوير مصانع الألومنيوم الجديدة وتكلفتها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كل ما تريد معرفته عن مشروعات تطوير مصانع الألومنيوم الجديدة وتكلفتها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تستعد الشركة القابضة للصناعات المعدنية، عن تدشين 4 مشروعات جديدة من المستهدف فى شركة مصر للألومنيوم خلال المرحلة المقبلة، مما يضيف رصيدا كبيرا للشركة الام وللمصانع الجديدة التى سنبثق منها فى مناطق أخرى تعرف على التفاصيل.


1 – إنشاء مصنع جديد بطاقة 600 ألف طن بتكلفة استثمارية تتراوح بين 2,7 إلى 3 مليارات دولار.


2 –  جار حاليا بحث أكثر من آلية للتمويل في ظل ارتفاع التكلفة الاستثمارية، وأيضا التوصل إلى اتفاق مع الشريك الاستثماري.


3 – هناك أكثر من موقع مقترح لإقامة المصنع سواء في منطقة المثلث الذهبي او المنطقة الاقتصادية لقناة السويس “شرق التفريعة” وتم الحصول على الموافقات.


4 – جار دراسة المزايا النسبية لكل منطقة قبل الاستقرار عليها والوصول إلى اتفاقية بشأن المصنع.


5 – انتاج خام البوكسيت الذى يتم استخدامه في انتاج الألومنيوم، الأمر الذي يقلل من فاتورة الاستيراد خاصة وان معظم الخامات يتم استيرادها،  ويتم حاليا البحث عن شركاء للتمويل.


6 – انتاج الفويل حيث يتم عقد لقاء مع احدى الشركات للدخول في شراكة بعد عيد الفطر، حيث سيتم انشاءه في مصنع نجع حمادي،  بحيث يتم سد الفجوة الاستيرادية.


7 – المشروع الرابع يتمثل فى انشاء مشروع محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح، بحث تنتج 1 جيجا، منوها بأن التكلفة الاستثمارية لنحو مليار دولار.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة