رئيس البورصة المصرية يشارك فى الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية – البوكس نيوز

رئيس البورصة المصرية يشارك فى الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول رئيس البورصة المصرية يشارك فى الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس البورصة المصرية يشارك فى الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شارك رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، في أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي تعقد حاليا في العاصمة المغربية – الرباط، والتي افتتحها رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي ويشارك بها وزراء المالية والاقتصاد ومحافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد ورؤساء المؤسسات المالية في الدول العربية.


 


وفي هذا الإطار نظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع كلا من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي مائدة مستديرة رفيعة المستوى لمناقشة السياسات الخاصة بتمويل المناخ لتحقيق التحول المستدام، وذلك في سياق الاستعداد لمؤتمر COP 28.


 


وشارك رامي الدكاني، في الجلسة الخاصة بـأسواق الكربون والجيل القادم من أنشطة التمويل المتعلقة بالمناخ حيث عرض الخطوات التي اتخذتها البورصة المصرية في هذا المجال.


 


كما ناقش “الدكاني”، القضايا الخاصة بتسعير منتجات خفض الانبعاثات الكربونية وأدوات التمويل وخيارات دمجها في المنظومات الاقتصادية للدول، وكذلك الدور الإيجابي للهيئات الرقابية في تنظيم أسواق الكربون، وأيضًا خطوات إنشاء أسواق الكربون الطوعية في الدول العربية وربطها بالأسواق الدولية ودور المبادرات المحلية في تمويل العمل المناخي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة