الفرعونية للبترول تنفذ المرحلة الثانية للاستفادة من استراجع غاز الشعلة – البوكس نيوز

الفرعونية للبترول تنفذ المرحلة الثانية للاستفادة من استراجع غاز الشعلة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول الفرعونية للبترول تنفذ المرحلة الثانية للاستفادة من استراجع غاز الشعلة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الفرعونية للبترول تنفذ المرحلة الثانية للاستفادة من استراجع غاز الشعلة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


نجحت الشركة الفرعونية للبترول إحدى شركات قطاع البترول، فى تنفيذ المرحلة الثانية من التعديلات الهندسية والفنية على نظام الشعلة وعلى ضاغط الغاز الترددى لتقليل معدلات الانبعاثات الكربونية وزيادة السعة الإنتاجية واسترجاع الغازات المتضمنة غازات وحدة تثبيت المتكثفات الغنية بمشتقات الغاز بتكلفة حوالى  200 ألف دولار للاستفادة من 360 مليون قدم مكعب من الغاز سنوياً وهو ما يعادل 2ر2 مليون دولار سنوياً كان يتم حرقها فى الشعلة وينتج عنها انبعاثات كربونية.


 


وتجدر الإشارة إلى أنه فى المرحلة الأولى  تم تركيب ضاغط الغاز الترددى الذى كان يهدف إلى استرجاع مليار قدم مكعب من الغاز سنوياً و بذلك تكون قيمة مجموع الغازات المسترجعة من المرحلتين 7ر6 مليون دولار سنوياً.


 


وأوضح المهندس حسام ذكى رئيس الشركة أن ذلك يأتى تحقيقاً لتوجيهات وسياسات وزارة البترول والثروة المعدنية والحرص على تنفيذ توصيات قمة المناخ COP 27 والتي انعقدت فى شرم الشيخ العام الماضى وتمثل أحد القمم الفارقة فى تبنى مشاركة كافة الأطراف .


 


 


وأضاف أن ذلك يتماشى أيضاً مع التزام الشركة الحاصلة على شهادة ترشيد وكفاءة استهلاك الطاقةISO 50001 .

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة