الان – وكالة الطاقة تتوقع عجزاً كبيراً في أسواق النفط بسبب تخفيضات “أوبك+”  – البوكس نيوز

الان – وكالة الطاقة تتوقع عجزاً كبيراً في أسواق النفط بسبب تخفيضات “أوبك+”  – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول وكالة الطاقة تتوقع عجزاً كبيراً في أسواق النفط بسبب تخفيضات “أوبك+”  والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وكالة الطاقة تتوقع عجزاً كبيراً في أسواق النفط بسبب تخفيضات “أوبك+” ، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت وكالة الطاقة الدولية، في تقريرها الشهري، إن تمديد تخفيضات إمدادات النفط من جانب “أوبك+” حتى نهاية عام 2023 قد يؤدي إلى ظهور عجز كبير في السوق خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وأبقت الوكالة على تقديراتها لنمو الطلب في 2023 بواقع 2.2 مليون برميل يوميا، وعند مليون برميل يوميا في 2024 مع تبدد تأثير تعافي الصين وزيادة استخدام السيارات الكهربائية.

من جانب آخر، أشارت وكالة الطاقة الدولية إلى أن وقف تخفيضات “أوبك+” في مطلع العام المقبل سيحول العجز المتوقع في السوق خلال الربع الأخير من 2023 إلى فائض.

وأكدت أن مخزونات النفط العالمية انخفضت خلال أغسطس بواقع 76.3 مليون برميل إلى أدنى مستوى في 13 شهرا.

تمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بتوقعاتها لنمو قوي في الطلب العالمي على النفط في 2023 و2024، عازية ذلك إلى مؤشرات على أن أداء الاقتصادات الكبرى أفضل من المتوقع على الرغم من عوامل سلبية مثل ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع التضخم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة