الان – هذه الدولة تتصدر البلدان جريدة البوكس نيوز في “طاقة الرياح” – البوكس نيوز

الان – هذه الدولة تتصدر البلدان جريدة البوكس نيوز في “طاقة الرياح” – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول هذه الدولة تتصدر البلدان جريدة البوكس نيوز في “طاقة الرياح” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هذه الدولة تتصدر البلدان جريدة البوكس نيوز في “طاقة الرياح”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا” إن المغرب يتصدر دول المنطقة جريدة البوكس نيوز، فيما يخص إنتاج الطاقة من الرياح، حيث يمثل 46% من إجمالي استهلاك طاقة الرياح.

تصل القدرة الكهربائية للمغرب من الطاقة الريحية نحو 1553 ميغاواط، فيما تصل القدرة الشمسية 831 ميغاواط، من أصل 11055 ميغاواط من إجمالي القدرة المنشأة، وفقا لأحدث بيانات المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وحسب تقرير صادر عن الإسكوا، فقد تضاعف إجمالي قدرة توليد الطاقة الكهربائية المتجددة في المنطقة جريدة البوكس نيوز خلال العقد الماضي ليزيد قليلا عن 22 غيغاواط في عام 2021، وفق موقع “هسبريس” المغربي.

وشكلت الطاقة الشمسية والريحية في عام 2020 نحو 12% من استهلاك الطاقة المتجددة في المنطقة جريدة البوكس نيوز بعد أن كانت في 11% عام 2011، وتسجل الطاقة الشمسية أسرع نموا مقارنة بالمصادر الأخرى.

وتسجل الأردن ولبنان وفلسطين واليمن أعلى حصص من الطاقة الشمسية في مزيج توليد الطاقة، في حين يتصدر المغرب القائمة من حيث طاقة الرياح بحصة 46% من إجمالي استهلاك الرياح في المنطقة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة