الان – مصر قد تطرح مناقصة لاستيراد بطاريات تخزين الطاقة – البوكس نيوز

الان – مصر قد تطرح مناقصة لاستيراد بطاريات تخزين الطاقة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول مصر قد تطرح مناقصة لاستيراد بطاريات تخزين الطاقة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر قد تطرح مناقصة لاستيراد بطاريات تخزين الطاقة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت مراسلة جريدة البوكس نيوز من القاهرة إن سبب أزمة انقطاع الكهرباء في مصر وتخفيف الأحمال حاليا يعود إلى عدم التنسيق المبكر بين وزارتي البترول والكهرباء بشأن توريدات الوقود واحتياجات المحطات منه.

وقالت إن الحكومة أوقفت تصدير الغاز في الصيف الحالي، وكانت خلال العام الماضي تخفف الأحمال لتصدير الغاز و تستفيد من حصيلة التصدير الدولارية، لكن لا يوجد تصدير حاليا للغاز، ولا يعرف لماذا انخفضت معدلات ضخ الغاز للمحطات.

وأشارت إلى غياب التنسيق بين الوزارات ما أدى إلى عدم تحديد مخصصات لاستيراد المازوت أو زيادة مشتريات الغاز من حصص الشريك الأجنبي للتغلب على تكرار انقطاع الكهرباء.

وأوضحت أن توقعات خبراء قطاع الكهرباء ترجح تكرار أزمة انقطاع التيار خلال السنوات المقبلة، ما لم يتم التعامل معها وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة.

وقالت إن ثمة توقعات بأن تطرح مصر مناقصة قبل نهاية العام للحصول على محولات أو بطاريات لتخزين الطاقة المتجددة لاستخدامها وقت الحاجة إليها.

وذكرت أن أزمة شح العملة الأجنبية ربما ألقت بظلالها على محطات الكهرباء وقلصت معدلات ضخ الوقود إليها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة