الان – مصر تستهدف إقرار حزمة حوافز لصناعات استراتيجية تتضمن إعفاءات ضريبية – البوكس نيوز

الان – مصر تستهدف إقرار حزمة حوافز لصناعات استراتيجية تتضمن إعفاءات ضريبية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول مصر تستهدف إقرار حزمة حوافز لصناعات استراتيجية تتضمن إعفاءات ضريبية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر تستهدف إقرار حزمة حوافز لصناعات استراتيجية تتضمن إعفاءات ضريبية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحكومة يوم الأحد بمنح المشروعات الصناعية الاستراتيجية المستهدفة حزمة حوافز، تشمل إعفاء من جميع الضرائب عدا القيمة المضافة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة إن حزمة الحوافز تشمل “الإعفاء من كافة أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة، حتى 5 سنوات، للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية، بهدف تعميق الصناعة الوطنية”، على أن يُصدر مجلس الوزراء قراراً تفصيلياً بتعريف هذه الصناعات، “بشرط تنفيذ وتشغيل المشروعات طبقاً لحجمها في مدة أقصاها 3 سنوات”.

كما تشمل الحوافز “إمكانية مد الإعفاء لخمس سنوات إضافية لعدد محدد من هذه الصناعات، بشرط تحقيقها مستهدفات محددة”، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وذكر المتحدث أن ذلك يشمل أيضا “إمكانية استعادة نسبة من قيمة الأرض تصل إلى 50%، بشرط تنفيذ المشروع في نصف المدة المحددة له”.

وشملت التوجيهات أيضا التوسع في منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي.

والرخصة الذهبية هي رخصة جامعة لكل الموافقات اللازمة للمشروعات الجديدة، تصدرها وحدة خاصة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلال 20 يوم عمل فقط.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة