الان – مصر تترقب مراجعة برنامجها مع صندوق النقد.. هل يتم تأجيلها مجدداً؟ – البوكس نيوز

الان – مصر تترقب مراجعة برنامجها مع صندوق النقد.. هل يتم تأجيلها مجدداً؟ – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول مصر تترقب مراجعة برنامجها مع صندوق النقد.. هل يتم تأجيلها مجدداً؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر تترقب مراجعة برنامجها مع صندوق النقد.. هل يتم تأجيلها مجدداً؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تترقب الأسواق قيام صندوق النقد الدولي بإتمام المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج تمويل مصر بقيمة 3 مليارات دولار الذي تم توقيعه في أكتوبر الماضي.

وكان صندوق النقد قد قرر تأجيل المراجعة الأولى التي كان مقررا لها في مارس الماضي.

وقد حصلت مصر على الشريحة الأولى من قرض الصندوق بعد موافقة المجلس التنفيذي للصندوق بقيمة 347 مليون دولار .

وفي حال إتمام المراجعتين الأولى والثانية من المنتظر أن تحصل مصر على شريحتين بقيمة نحو 700 مليون دولار.

قال رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر سابقا هاني توفيق، إن تأجيل مراجعة برنامج مصر مع صندوق النقد الدولي “وارد”، رغم بيع بعض الأصول الحكومية، والتي لم تكن بالقدر الكافي الذي يتوقعه الصندوق أو المستثمرين

وأضاف توفيق في مقابلة مع “جريدة البوكس نيوز”، أن الصندوق اتفق على أمور أساسية في برنامج مصر منها انسحاب الحكومة الكامل من المنافسة في النشاط الاقتصادي وطرح بعض الأصول للبيع.

وأشار إلى أن تأجيل البنك المركزي لاتباع سياسة سعر صرف مرنة، لن يكون إلا قبل حل مشكلة الديون قصيرة الأجل.

وأوضح توفيق أن حل هذه المشكلة يتمثل في إنشاء صندوق سيادي تؤول إليه كل إيرادات الدولة الدولارية وهذا الصندوق يصدر سندات طويله الأجل تصل إلى 50 أو 70 سنة، وهذا قد يحقق حصيلة تصل إلى 80 مليار دولار، بما يساعد على سداد الديون قصيرة الأجل لحين عودة تحويلات المصريين بالخارج وارتفاع الاستثمارات الأجنبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة