الان – “مدن” السعودية تطرح فرصًا للاستثمار السياحي بالمملكة – البوكس نيوز

الان – “مدن” السعودية تطرح فرصًا للاستثمار السياحي بالمملكة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول “مدن” السعودية تطرح فرصًا للاستثمار السياحي بالمملكة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “مدن” السعودية تطرح فرصًا للاستثمار السياحي بالمملكة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” عن طرح فرص استثمار سياحي للمستثمرين ورواد ورائدات الأعمال، بما يعزز الوجهات السياحية في المملكة.

‎ووقعت الهيئة اتفاقية مع صندوق التنمية السياحي على هامش انعقاد فعَّاليات معرض “سيتي سكيب العالمي” الذي تشهده مدينة الرياض خلال الفترة “10- 13” سبتمبر 2023 تحت عنوان “لبناء مسكن المستقبل” بمشاركة قادة القطاع العقاري في المملكة ودول العالم.

وتُشرف “مدن” على 36 مدينة صناعية تتميز بموقعها الجغرافي حول المملكة لاسيما في منطقة الرياض والمنطقة الشرقية ومنطقة العاصمة المقدسة، ويقع عدد منها بالقرب من سواحل البحر الأحمر في جدة، والدمام، وينبع وجازان، وتمتلك مقومات سياحية وطبيعية واعدة تعزز مكانتها الاستثمارية، وتحقق تنمية وطنية متوازنة بتحفيز الاستثمار في الأنشطة السياحية وفق “واس”.

‎وتحتضن “مدن” مساحات أراضٍ مُطورة تتجاوز 202 مليون متر مربع، بينها نحو 135.6 مليون متر مربع مخصصة للاستثمار، إلى جانب 3.26 مليون متر مربع مساحات لوجستية، بالإضافة إلى الاستثمارات السكنية والتجارية، كما تقدم حزمة مُحفزات وتسهيلات إجرائية جاذبة، وكذلك منظومة خدمات ومنتجات عززت من حركة الاستثمار التراكمية بالمدن الصناعية لتتجاوز حاجز 400 مليار ريال بالشراكة مع القطاع الخاص.

‎وتُعد “مدن” وجهة استثمارية مثالية ومفضلة للمستثمرين حيث عملت منذ إنشائها في عام 2001م على تطوير أدواتها وآليات عملها وتعزيز شراكاتها مع القطاعين العام والخاص عبر حزمة منتجات تتضمن الأراضي الصناعية، والمصانع الجاهزة، وكذلك الأراضي الصناعية الصغيرة، وحاضنات ومسرعات الأعمال، كما طرحت منتج الوحدات المساندة ووحدات التخزين الذاتي.

‎ولتمكين رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ تقدم “مدن” حزمة من الحلول التمويلية التي تتواءم مع متطلبات تأسيس مشروعاتهم وازدهارها، وهي “أرض وقرض، ومصنع وقرض، وأرض وقرض لوجستي، ومُنتج “أسس” ويأتي ذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الصناعي والبنك الاجتماعي للتنمية، وذلك وفق مخططها الإستراتيجي لمواكبة كل ما يطرأ من متغيرات عالمية.

وتشارك “مدن” في معرض “سيتي سكيب العالمي” بجناح تفاعلي تستعرض من خلاله البرامج والخدمات والحلول التمويلية المصممة لتمكين الشركاء الصناعيين والمستثمرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة