الان – مخاوف خفض إضافي للجنيه تنعش مبيعات العقار في مصر – البوكس نيوز

الان – مخاوف خفض إضافي للجنيه تنعش مبيعات العقار في مصر – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول مخاوف خفض إضافي للجنيه تنعش مبيعات العقار في مصر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مخاوف خفض إضافي للجنيه تنعش مبيعات العقار في مصر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انتهت شركات التطوير العقاري في مصر من الإعلان عن نتائجها الفصلية، والتي أظهرت جميعها ارتفاعا ملفتا في المبيعات، كانت أكبرها مجموعة طلعت مصطفى التي قفزت مبيعاتها بنحو 250% في الربع الثاني 2023.

وقال محلل القطاع العقاري بشركة العربي الإفريقي الدولي لتداول الأوراق المالية محمود جاد، إن الارتفاع الكبير في قيمة المبيعات العقارية في مصر في النصف الأول من العام 2023، يأتي استكمالا للنمو في العام 2022.

وأضاف جاد في مقابلة مع “جريدة البوكس نيوز”، أن نمو المبيعات جاء في ظل توجه العملاء للعقار بهدف الاستثمار أو الشراء للسكن لمواجهة ارتفاع معدلات التضخم وتوقعات بمزيد من صعود الأسعار في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الفجوة بين السعر الرسمي للجنيه والسعر في السوق الموازية وتوقعات بخفض أخر للجنيه قريبا يزيد تخوفات الكثير من العملاء، ويدفع العملاء لتسريع عملية الشراء.

وأوضح جاد أن معدلات الفائدة في مصر البالغة (20%) لازالت بعيدة عن مستويات البالغة نحو 40%، بالتالي هناك فائدة حقيقية بالسالب تقترب من 20% مما يدفع الكثير من المستثمرين إلى اللجوء إلى الملاذات الآمنة ومن ضمنها العقارات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة