الان – صادرات العراق من النفط تسجل 8.33 مليار دولار في يوليو – البوكس نيوز

الان – صادرات العراق من النفط تسجل 8.33 مليار دولار في يوليو – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول صادرات العراق من النفط تسجل 8.33 مليار دولار في يوليو والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صادرات العراق من النفط تسجل 8.33 مليار دولار في يوليو، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الأربعاء، أن إيرادات شهر يوليو /تموز الماضي تجاوزت 8 مليارات دولار، بمعدل سعر البرميل الواحد (78.033) دولار.

وقالت الوزارة في بيان إن الإحصائية النهائية لكمية الصادرات من النفط الخام الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو)، بلغت106.75 مليون برميل تقريبا بإيرادات بلغت 8.33 مليار دولارا”.

وأضافت أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر يوليو/تموز الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 105.48مليون برميل، فيما كانت الكميات المصدرة من القيارة 922.75 ألف برميل، فيما كانت الصادرات إلى الأردن 344.8 ألف برميل” وفق وكالة الأنباء العراقية.

وأوضحت أن”الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (40) شركة عالمية من جنسيات عدة، من موانئ البصرة وخور الخبير والعوامات الأحادية على الخليج وميناء جيهان التركي على البحر المتوسط ومستودع كركوك الحديث بالشاحنات الحوضية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة