الان – شركة “Arm” تستهدف تقييماً بـ 52 مليار دولار عند طرحها في نيويورك – البوكس نيوز

الان – شركة “Arm” تستهدف تقييماً بـ 52 مليار دولار عند طرحها في نيويورك – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول شركة “Arm” تستهدف تقييماً بـ 52 مليار دولار عند طرحها في نيويورك والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شركة “Arm” تستهدف تقييماً بـ 52 مليار دولار عند طرحها في نيويورك، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حددت شركة “Arm Holdings Ltd”، مصممة الرقائق المملوكة لمجموعة “سوفت بنك”، نطاق سعر طرح أسهمها المقرر في نيويورك ما بين 47 إلى 51 دولاراً، عن تسويق طرحها العام الأولي الأسبوع الجاري، حسبما نقلته وكالة “رويترز” عن مصادر لم تسمها، واطلعت عليه “جريدة البوكس نيوز.نت”.

ويترجم النطاق السعري، تقييم لشركة “آرم” يتراوح بين 50 مليار دولار و54 مليار دولار تقريباً أو 52 مليار دولار في المتوسط، وقيمة للطرح العام تتراوح بين 5 مليارات دولار و5.4 مليار دولار.

ومن شأن ذلك أن يجعل شركة “آرم” هي الشركة الأكثر قيمة التي يتم إدراجها في نيويورك منذ ظهور شركة صناعة السيارات الكهربائية “Rivian Automotive” لأول مرة في عام 2021.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن الأمر سري، إن من الممكن أن ترفع سوفت بنك هذا النطاق قبل أسعار الاكتتاب العام، إذا ثبت أن طلب المستثمرين قوي.

ويمثل التقييم الذي تسعى إليه شركة “سوفت بنك” حالياً انخفاضاً عن التقييم البالغ 64 مليار دولار الذي استحوذت به المجموعة على حصة 25% في الشركة التي لم تكن تمتلكها بالفعل من صندوق “الرؤية” البالغ قيمته 100 مليار دولار الشهر الماضي.

وأفادت “رويترز” يوم الجمعة أن شركة “Arm” قامت بالفعل بتسجيل العديد من عملائها الرئيسيين كمستثمرين في الاكتتاب العام الأولي. وتشمل هذه الشركات شركة “أبل”، و”إنفيديا”، و”غوغل”، و”AMD”، و”إنتل”، و”سامسونغ”، وشركة “Cadence Design Systems”، وشركة “Synopsys”.

وكان اهتمام الشركات التقنية العالمية بالطرح مدفوعاً بالرغبة في توسيع علاقتها التجارية مع “آرم” والتأكد من عدم حصول المنافسين على ميزة. وذلك لأن العملاء ينظرون إلى تصميمات أشباه الموصلات الخاصة بشركة “Arm” باعتبارها مورداً لا غنى عنه. إذ يتم استخدامها من قبل أكثر من 260 شركة تكنولوجيا لتصنيع أكثر من 30 مليار شريحة سنوياً، لتشغيل 99% من الهواتف الذكية في العالم وكل شيء بدءاً من أصغر أجهزة الاستشعار وحتى أقوى أجهزة الكمبيوتر العملاقة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة