الان – “سيتي غروب” تخطط لفصل أكبر وحداتها في إعادة هيكلة تاريخية – البوكس نيوز

الان – “سيتي غروب” تخطط لفصل أكبر وحداتها في إعادة هيكلة تاريخية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول “سيتي غروب” تخطط لفصل أكبر وحداتها في إعادة هيكلة تاريخية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “سيتي غروب” تخطط لفصل أكبر وحداتها في إعادة هيكلة تاريخية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تدرس المديرة التنفيذية لـ”سيتي غروب” جاين فرايزر خطة لفصل أكبر وحدات البنك، في خطوة تعتبر أكبر عملية إعادة هيكلة للبنك في حوالي 15 عاما.

وبحسب صحيفة “فاينانشال تايمز”، فإن المجموعة تدرس فصل أعمال المؤسسات أو “Institutional clients” والتي شكلت ثلاثة أرباع أرباح المجموعة العام الماضي البالغة 14.8 مليار دولار لعام 2022.

ومن المتوقع أن يتم تشكيل ثلاثة قطاعات جراء فصل هذه الوحدة، تشمل الأعمال المصرفية الاستثمارية للشركات، والأسواق العالمية وخدمات المعاملات.

سيتم إدارة الوحدات المنفصلة من قبل رؤسائها الحاليين، الذين سيقدمون تقاريرهم مباشرة إلى فرايزر، مما يمنحها سيطرة يومية أكبر. إذا تم اعتماد الاقتراح، فسيكون ذلك أكبر عملية إعادة هيكلة إدارية في عهد فرايزر، والتي ترأست البنك في عام 2021.

وتأتي المناقشات بعد أن أعلن البنك هذا الشهر أن باكو يبارا، الذي يدير إدارة أعمال المؤسسات، سيغادر بحلول منتصف العام المقبل. لم يتم تسمية أي بديل ليبارا، حيث يقول أشخاص مطلعون على الأمر إن البنك لا يبحث بنشاط عن بديل.

وعمل “سيتي غروب”، لأكثر من عقد من الزمان، بقسمين. قسم أعمال المؤسسات وقسم يركز على المستهلك والذي يشمل إدارات مبيعات التجزئة وبطاقات الائتمان وإدارة الثروات.

عانى قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في “سيتي”، مثل منافسيه من البنوك في “وول ستريت”، من انخفاض في الصفقات، بينما أفادت أعماله التجارية مؤخرًا عن ربع ثانٍ بطيء أيضا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة