الان – روسيا ستواصل “الهيمنة” على تجارة القمح – البوكس نيوز

الان – روسيا ستواصل “الهيمنة” على تجارة القمح – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول روسيا ستواصل “الهيمنة” على تجارة القمح والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا ستواصل “الهيمنة” على تجارة القمح، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بعد موسم حصاد قمح استثنائي بعد مستوى قياسي العام الماضي، ستواصل روسيا “هيمنتها” على السوق في عام 2023-2024، على الرغم من حال التوتر في البحر الأسود جراء حرب أوكرانيا، وفق ما أفادت شركة فرنسية الخميس.

وقال المحلل الرئيسي لدى “أغريتيل” ألكسندر ماري خلال مؤتمر صحافي في باريس “الهيمنة الروسية ستتواصل، وهي ضرورية في ظل توازن عالمي محفوف بالمخاطر”.

ومن المتوقع أن يكون الانتاج العالمي للقمح أقل وفرة في 2023-2024 بسبب انخفاض الإنتاج في كندا وأوروبا، بحسب تقديرات نشرتها وزارة الزراعة الأميركية في أغسطس.

وستنخفض إمدادات القمح العالمية بنحو 3 ملايين طن لتبلغ 793.37 مليونا، وستتراجع المخزونات بشكل طفيف.

ورجحت “أغريتيل” أن تعزز روسيا مكانتها كأكبر مصدر في العالم مع “قدرة تصديرية تبلغ 49 مليون طن من القمح” أي 23% من التجارة العالمية، وفق إنتاج إجمالي بـ87.5 مليونا.

وأشار ألكسندر ماري أن “منطقة البحر الأسود من روسيا إلى بلغاريا مروراً بأوكرانيا ورومانيا تمثل 40% من صادرات القمح في العالم. واليوم، 30% من القدرة التصديرية للبحر الأسود متوقفة و54% منها معرضة للخطر عقب تصاعد التوترات”.

وتشهد منطقة البحر الأسود توترات على خلفية الحرب في أوكرانيا، زادت حدتها منذ وقف روسيا العمل باتفاق لتصدير الحبوب الأوكرانية عبر ممر بحري آمن.

وتبقى ثلاثة موانئ مهمة أخرى على البحر الأسود تعمل حاليًا في منأى عن تهديد الحرب، وهي كونستانتا في رومانيا، وفارنا وبورغاس في بلغاريا.

وفرضت روسيا نفسها في السنوات الأخيرة على الأسواق العالمية، وطمأنت المستوردين عبر انتاجها المنتظم وجودة قمحها وقدرتها على التسليم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة