الان – أوكرانيا تعلن فتح ممر مؤقت للسفن التجارية بالبحر الأسود بعد فشل تمديد اتفاق الحبوب – البوكس نيوز

الان – أوكرانيا تعلن فتح ممر مؤقت للسفن التجارية بالبحر الأسود بعد فشل تمديد اتفاق الحبوب – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول أوكرانيا تعلن فتح ممر مؤقت للسفن التجارية بالبحر الأسود بعد فشل تمديد اتفاق الحبوب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أوكرانيا تعلن فتح ممر مؤقت للسفن التجارية بالبحر الأسود بعد فشل تمديد اتفاق الحبوب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت أوكرانيا، اليوم الخميس، عن فتح ممر مؤقت للسفن التجارية بالبحر الأسود بعد فشل تمديد اتفاق الحبوب.

كان وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، قد أكد أن بلاده ستواصل بذل الجهود لحل الأزمة الأوكرانية واستعادة مبادرة البحر الأسود لنقل الحبوب، حسب ما ذكرت قناة “تي آر تي” المحلية.

وقال فيدان، في افتتاح مؤتمر السفراء الأتراك الرابع عشر في العاصمة أنقرة:”ستواصل تركيا المبادرات الهادفة إلى إنهاء الصراع في أوكرانيا، وستبذل جهودا لاستئناف مبادرة حبوب البحر الأسود وستلتزم باتفاقية مونترو”.

يذكر أن مدة سريان “صفقة الحبوب” انتهت في 17 يوليو الماضي.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في خطابه أمام الجلسة العامة لمنتدى روسيا-إفريقيا، إن بلاده شاركت في “صفقة الحبوب” معوّلة على الشروط والالتزامات بإزالة العقبات غير المشروعة أمام تصدير الحبوب والأسمدة من روسيا إلى الأسواق العالمية، ولكن لم يتم الوفاء بأي من هذه الشروط.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة