الان – “رعاية” تشتري مستشفى “المزمنة الطبية” بـ 193.2 مليون ريال – البوكس نيوز

الان – “رعاية” تشتري مستشفى “المزمنة الطبية” بـ 193.2 مليون ريال – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول “رعاية” تشتري مستشفى “المزمنة الطبية” بـ 193.2 مليون ريال والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “رعاية” تشتري مستشفى “المزمنة الطبية” بـ 193.2 مليون ريال، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت الشركة الوطنية للرعاية الطبية “رعاية”، اليوم الأحد، عن شراء شركة مستشفى الرعاية التخصصية المزمنة الطبية بنحو 193.22 مليون ريال.

وقالت “رعاية” في بيان على “تداول السعودية”، إن الشركة المستهدفة بالاستحواذ هي شركة رعاية صحية ويقع مركزها الرئيس في مدينة جدة وتقدم خدماتها من خلال مستشفى يقع في مدينة جدة على شارع حمزه شحاته في حي البغدادية الغربية، ويقدم المستشفى العديد من الخدمات الطبية ومنها الرعاية الطبية الشاملة والرعاية التمريضية طويلة الأمد ورعاية المسنين والرعاية التلطيفية وغيرها من الخدمات الطبية.

وأضافت أنه سيتم دفع ثمن الصفقة من خلال مصادر “رعاية” الداخلية وتمويلات مصرفية.

وشركة مستشفى الرعاية التخصصية المزمنة الطبية هي شركة شخص واحد، وبلغت إيراداتها نحو 96.82 مليون ريال في 2022.

تهدف الصفقة إلى المساهمة في تحقيق الاستراتيجية الاستثمارية لرعاية من خلال التوسع في مجال الرعاية الصحية واستغلال فرص النمو في الأسواق ذات العلاقة.

من المتوقع أن يظهر الأثر المالي للصفقة فور إتمام الصفقة وانتقال ملكية الشركة المستهدفة للمشتري.

وأشارت إلى وجود أطراف ذو علاقة منهم المجموعة السعودية للرعاية الطبية، وذلك بصفتها البائع ومساهم كبير في المشتري، ويمتلك البائع ما نسبته 49.20% من أسهم رأس مال المشتري وما نسبته 100% من حصص رأس مال الشركة المستهدفة.

وتتمثل طبيعة المصلحة في كون أن البائع مساهم كبير في المشتري والمالك الوحيد في الشركة المستهدفة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة