الان – دولة آسيوية توقع شراكة استراتيجية مع أميركا في مجال أشباه الموصلات – البوكس نيوز

الان – دولة آسيوية توقع شراكة استراتيجية مع أميركا في مجال أشباه الموصلات – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول دولة آسيوية توقع شراكة استراتيجية مع أميركا في مجال أشباه الموصلات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دولة آسيوية توقع شراكة استراتيجية مع أميركا في مجال أشباه الموصلات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وقعت الولايات المتحدة الأميركية وفيتنام شراكة واسعة في مجال أشباه الموصلات، بحسب بيان صدر الأحد على هامش زيارة الرئيس الاميركي جو بايدن لهذا البلد.

وأورد البيان أن الهدف هو “تطوير قدرات فيتنام على هذا الصعيد لصالح الصناعة الأميركية، مشيدا بقدرة هذا البلد في جنوب شرق آسيا على أداء دور أساسي في تأمين سلاسل توريد متينة لأشباه الموصلات”.

وبدأ الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، زيارة إلى فيتنام التي تتطلع إلى تعزيز التجارة بشكل كبير مع الولايات المتحدة، فيما يعكس إعادة تشكيل العلاقات عبر آسيا في ظل التنافس المحموم مع الصين.

ورفعت فيتنام الولايات المتحدة إلى مرتبة الشريك الاستراتيجي الشامل، مثلما هو الحال مع الصين وروسيا، ويشير منح الولايات المتحدة نفس الوضع إلى أن فيتنام تريد حماية صداقاتها، في حين تبحث الشركات الأميركية والأوروبية عن بدائل للمصانع الصينية.

قال بايدن الشهر الماضي إن فيتنام لا تريد تحالفا دفاعيا مع الولايات المتحدة، “لكنها تريد علاقات لأنها ترغب في أن تعرف الصين أنها ليست وحيدة”، وأنه يمكنها اختيار علاقاتها الخاصة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة