الان – دراسة صادمة.. 6 أشخاص فقط في العالم يمتلكون “بيتكوين” بأكثر من مليار – البوكس نيوز

الان – دراسة صادمة.. 6 أشخاص فقط في العالم يمتلكون “بيتكوين” بأكثر من مليار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول دراسة صادمة.. 6 أشخاص فقط في العالم يمتلكون “بيتكوين” بأكثر من مليار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دراسة صادمة.. 6 أشخاص فقط في العالم يمتلكون “بيتكوين” بأكثر من مليار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يمتلك مئات الملايين من الأشخاص حول العالم شكلاً من أشكال مقتنيات العملات المشفرة، سواء كان ذلك بعملة بيتكوين أو إحدى العملات الرقمية العديدة الأخرى.

وعلى وجه الدقة، يستخدم 425 مليون شخص العملات المشفرة، وفقاً لتقرير الثروة المشفرة الصادر عن شركة “Henley & Partners”، والذي أصدرته شركة استشارات الهجرة الاستثمارية يوم الثلاثاء.

وربما لم تعد العملات المشفرة تزدهر بنفس الطريقة التي كانت عليها في ذروة شعبيتها، لكنها تظل استثماراً شائعاً للغاية. وعلى سبيل المثال، استثمر فيها أكثر من نصف جيل ما بعد الألفية (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً)، حسبما أظهر تقرير صادر عن معهد “CFA” ومؤسسة تعليم المستثمرين التابعة لهيئة تنظيم الصناعة المالية في وقت سابق من هذا العام.

ومع ذلك، فإن 75% من الأميركيين غير متأكدين من أن الاستثمار في العملات المشفرة أو تداولها أو استخدامها آمن حالياً أو أنه يمكنهم الاعتماد على الأدوات المتاحة حالياً للقيام بذلك، حسبما وجد استطلاع أجرته مؤسسة بيو للأبحاث في أبريل. وقال 45% ممن شملهم الاستطلاع أيضاً إن استثماراتهم لم تحقق النجاح الذي كانوا يعتقدونه – وقال 15% فقط إنها تجاوزت التوقعات.

ولكن يبدو أن البعض قد حقق نجاحاً أكبر في مجال العملات المشفرة، ولديه الآن ممتلكات تبلغ قيمتها ملايين أو حتى مليارات الدولارات الأميركية، وفقاً لشركة “Henley & Partners”.

وكشف التقرير الصادر حديثاً، أن 88200 شخص لديهم أصول مشفرة بقيمة مليون دولار على الأقل – أي أقل من 1% من إجمالي مستخدمي العملات المشفرة. وحوالي 40,500 منهم يحتفظون باستثماراتهم في “بيتكوين”، أي أقل بقليل من 46% من الإجمالي.

عدد أقل بكثير من الأشخاص يُطلق عليهم اسم “أصحاب الملايين” الذين لديهم ممتلكات من العملات المشفرة تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار. ولا يوجد سوى 182 مستثمراً من هؤلاء المستثمرين، حيث تم الإبلاغ عن أن 78 منهم يركزون على “بيتكوين”.

بينما لدى 22 شخصاً ممتلكات من العملات المشفرة بقيمة لا تقل عن مليار دولار. 6 منهم يحتفظون باستثماراتهم في عملة بيتكوين – وهي نسبة أقل بكثير من تلك الموجودة بين أصحاب الملايين وأصحاب مئات الملايين في مجال العملات المشفرة.

وللمقارنة، بلغت القيمة الإجمالية لسوق العملات المشفرة، في وقت كتابة التقرير، 1.18 تريليون دولار.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة