الان – تراجع أرباح “بتروناس” الماليزية مع هبوط أسعار الطاقة – البوكس نيوز

الان – تراجع أرباح “بتروناس” الماليزية مع هبوط أسعار الطاقة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول تراجع أرباح “بتروناس” الماليزية مع هبوط أسعار الطاقة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تراجع أرباح “بتروناس” الماليزية مع هبوط أسعار الطاقة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت شركة بتروناس الماليزية للنفط المملوكة للحكومة تراجع أرباحها في الربع الثاني من العام 29% مقارنة بالفترة نفسها في العام الماضي بعد تراجع حاد في أسعار الطاقة.

وقالت بتروناس إن إجمالي أرباحها في الفترة بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران بلغ 16.4 مليار رنجيت (3.53 مليار دولار) بالمقارنة مع 23 مليار رنجيت في الربع نفسه من العام الماضي.

وتراجعت عائدات الشركة الرابعة عالميا في تصدير الغاز الطبيعي المسال 13.4% إلى 79.9 مليار رنجيت.

وأعلنت شركات شيفرون وإكسون موبيل وشل وغيرها من الشركات العملاقة في مجال النفط تراجعا حادا في الأرباح الفصلية بعد هبوط أسعار الطاقة من مستويات قياسية سجلتها عقب غزو روسيا أوكرانيا منذ عام ونصف العام.

وقال تنكو محمد توفيق تنكو عزيز الرئيس التنفيذي لبتروناس إن أسعار النفط والغاز ستظل في حالة تقلب.

وذكر في بيان “بالتطلع إلى الأمام، نتوقع مواجهة تحديات متزايدة الصعوبة، بما في ذلك سوق طاقة متراجعة في بقية العام بفعل تباطؤ النشاط الاقتصادي العالمي”.

وأضاف أن بتروناس ستزيد استثماراتها في أعمالها الرئيسية، على الرغم من استهدافها خفض الانبعاثات واستثمارها في الطاقة النظيفة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة