الان – تدشين أول قطار فائق السرعة ضمن مبادرة “الحزام والطريق” الصينية – البوكس نيوز

الان – تدشين أول قطار فائق السرعة ضمن مبادرة “الحزام والطريق” الصينية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول تدشين أول قطار فائق السرعة ضمن مبادرة “الحزام والطريق” الصينية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تدشين أول قطار فائق السرعة ضمن مبادرة “الحزام والطريق” الصينية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قام الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو بجولة تجريبية، يوم الأربعاء، على متن أول قطار سكة حديد فائق السرعة في جنوب شرق آسيا، وهو أحد المشروعات الرئيسية ضمن مبادرة الحزام والطريق الصينية للبنية التحتية.

ويربط مشروع السكك الحديد الذي تبلغ تكلفته 7.3 مليار دولار، والذي مولت الصين جزءا كبيرا منه، العاصمة جاكرتا وباندونغ، عاصمة مقاطعة جاوة الغربية المكتظة بالسكان، ومن المقرر أن يبدأ الخط الجديد عملياته التجارية في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، وستخفض وقت السفر بين المدينتين من ثلاث ساعات حاليا إلى حوالي 40 دقيقة.

قامت شركة بي تي كيريتا سيبات إندونيسيا-الصين بإنشاء خط السكة الحديد البالغ طوله 142.3 كيلومترا، وهو مشروع مشترك بين تحالف شركات إندونيسي يضم أربع شركات مملوكة للدولة وشركة السكك الحديد الصينية الدولية وفق وكالة “أسوشيتدبرس”.

وأعلنت شركة بي تي كيريتا سيبات إندونيسيا-الصين أن القطارات ستكون هي الأسرع في جنوب شرق آسيا، حيث ستصل سرعتها إلى 350 كيلومترا في الساعة.

وقام ويدودو بجولة في أول محطة للسكك الحديد، حليم كي سي بي جيه في شرق جاكرتا، ثم استقل القطار السريع المصنوع في الصين إلى محطة بادالارانغ في باندونغ، إحدى محطات السكك الحديد الأربع، في حوالي 25 دقيقة، قبل أن يستقل قطارا فرعيا إلى وسط مدينة باندونغ.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة