الان – انخفاض أسعار المنتجين الصناعيين في دولة عربية 4.27% خلال 7 أشهر – البوكس نيوز

الان – انخفاض أسعار المنتجين الصناعيين في دولة عربية 4.27% خلال 7 أشهر – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول انخفاض أسعار المنتجين الصناعيين في دولة عربية 4.27% خلال 7 أشهر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول انخفاض أسعار المنتجين الصناعيين في دولة عربية 4.27% خلال 7 أشهر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انخفض الرقم القياسي العام لأسعار المنتجين الصناعيين في المملكة الأردنية خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 4.27% ليصل إلى 135.41 مقابل 141.44 لنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير الشهري لدائرة الإحصاءات العامة الأردنية اليوم الثلاثاء، إلى أن انخفاض الرقم القياسي خلال السبعة أشهر الماضية لهذا العام، جاء نتيجة لانخفاض أسعار الصناعات التحويلية بنسبة 5.73%، وأسعار الكهرباء بنسبة 5.40%، في حين ارتفعت أسعار الصناعات الاستخراجية بنسبة 12.61%.

وبحسب التقرير، انخفض الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين لشهر يوليو/ تموز الماضي من العام الحالي، ليصل إلى ما مقداره 131.17 مقابل 151.35 لنفس الشهر من العام الماضي، مسجلاً انخفاضاً نسبته 13.33%.

وأوضح أن الانخفاض في شهر يوليو/ تموز من هذا العام مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، جاء محصلة لانخفاض أسعار الصناعات التحويلية بنسبة 14.22%، وانخفاض أسعار الصناعات الاستخراجية بنسبة 12.80 %، في حين ارتفعت أسعار الكهرباء بنسبة 0.21%.

وانخفض الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين لشهر يوليو الماضي من العام الحالي بنسبة 1.4%، ليصل إلى ما مقداره 131.17 مقابل 133.05في الشهر الذي سبقه من نفس العام.

وعزا التقرير، انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار المنتجين الصناعيين لشهر تموز الماضي من العام الحالي، مقارنـة مع الشهر الذي سبقه، نتيجة لانخفاض أسعار الصناعات التحويلية بنسبة 1.35%، وانخفاض أسعار الصناعات الاستخراجية بنسبة 3.0%، وانخفاض أسعار الكهرباء بنسبة 0.06%.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة